لن تضطر الى التوقف عند الإشارات الحمراء بفضل نظام جديد في السيارات

نعم، لقد قرأت العنوان بشكل صحيح، والفضل بذلك يعود الى نظام Traffic Light Information التي ابتكرته أودي، والذي يترجم الى "معلومات الإشارات الضوئية".

اقرأ أيضاً: هذا النظام يمنع أي شخص من قيادة سيارتك بتهوّر أو التجسس عليك

 

 

وظيفة نظام معلومات الإشارات الضوئية

رغم أن بعض الشركات تقدم نظاماً مشابهاً (مثل نظام EnLighten في سيارات بي ام دبليو)، إلا أن النظام في سيارات اودي هو الأكثر تطوراً وإبداعاً.

يبلّغك نظام Traffic Light Information، من خلال شاشة العدادات أمامك، عن السرعة المطلوبة للوصول إلى الإشارة الضوئية الخضراء التالية، وإذا لم يكن ذلك ممكناً بسبب ضرورة تخطيك حدود السرعة المسموح بها للوصول الى الإشارة، فسيكون هناك عد تنازلي للمرحلة الخضراء التالية.

بمعنى آخر، يمكّنك نظام Traffic Light Information من تجنّب التوقف عند الإشارات الحمراء وإضاعة الوقت، كما يعمل على تحسين حركة المرور عبر احتساب أفضل سرعة للقيادة من أجل تجنّب التوقف الدائم.

 

كيف يعمل؟

هو جزء من تكنولوجيا تدعى Vehicle 2 Infrastructure (V2I)، والتي تسمح لسيارتك بالتواصل مع البنية التحتية للمدينة (مثل الإشارات الضوئية وإشارات المرور والكاميرات) لاسلكياً من خلال مجموعة من الأنظمة المتطورة.

 

ولكن

للاسف، هذا النظام المتطور متوفر في مدن قليلة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، ولكن من المتوقع أن ينتشر حول العالم في السنوات القادمة، خصوصاً مع تقديم شبكات الجيل الخامس 5G للإتصال بالإنترنت التي تلعب دوراً رئيسياً في انتشاره.

اودي تكنولوجيا السيارات شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon