لن تصدق ما تراه عيناك مع بيك اب رام 1500

عند قراءتنا لمقالة في أحد اهم مواقع السيارات في العالم بأن بيك اب رام 1500 ليميتد قد اختير ليكون أفخم سيارة في اميركا، كان لابد من أن نتذكر تجربتنا السابقة من حوالي سنة لرام 1500 ليميتد وكل ما فيه من فخامة.

رام 1500 الجديد غيّر مفهوم البيك اب من سيارة للأعمال الشاقة الى سيارة مترفة.

اقرأ أيضا: تجربتنا لرام 1500 ليميتد وريبل

لاتزال تلك التجربة لنسخة ليميتد وريبل محفورة في ذهننا حتى بعد سنة، ولذلك قررنا تجربة رام 1500 مرة أخرى ولكن هذه المرة مع تفاصيل المساحة التخزينية التي ستبهركم كما ابهرتنا في نسخة لارامي.

لنبدأ من الخارج، طبعا وكما في أي بيك اب، هناك الصندوق الخلفي الواسع ذات سعة تعتبر الأكبر في تاريخ رام، ولكن ما المميز فيها هو الدواسة الكهربائية التي تساعدك على الوصول بطريقة اسهل الى الحمولة.

في نسخة لارامي، يفتح الباب الخلفي للصندوق عن بُعد ويمكن ان يتحمل أوزان ثقيلة، في حال أردت ان تضع دراجتك النارية مثلاً...

المساحة الضخمة لا تنتهي هنا، فهناك وحدة خاصة لتوسيع صندوق التحميل واستعمال الباب كمساحة زائدة، وإن كان ذلك غير كافي فهناك نظام إدارة الأمتعة "رام بوكس" وهو عبارة عن مساحة تخزينية على جانبي الصندوق.

المميز في رام بوكس هو طريقة تصميمها، فتأتي بمصابيح ليد لتتمكن من استعمالها في أي وقت وفي أي ظروف، كما أنها مجهزة بمنفذ كهربائي ونظام تصريف المياه في حال هطول الامطار.

هذا، ويأتي رام 1500 مجهز بنظام تعليق يعمل على خفض السيارة في حالة القيادة بسرعات عالية ليقدم أداء أفضل، والأهم في نظام التعليق هو انه يتدخل في حال زيادة الحمولة ليعدّل علو البيك اب من الخلف ليبقى مستقيماً.   

اما من الداخل، فالدهشة تبدأ من الفخامة والرفاهية غير المعهودة في هذا النوع من السيارات، اذ ان المقاعد جلدية والتطريزات اكثر من رائعة والسقف البانورامي يحوّل بيك اب رام 1500 من سيارة أعمال شاقة الى سيارة عائلية بامتياز.

مساحات تخزين بأحجام مختلفة ستجدها في الجزء الأمامي من المقصورة، اضافة الى منافذ كهرباء وUSB متعددة، ومساحات تخزين في البابين مخصصة لحاملات الأكواب.

هناك ايضاً استغلال للكونسول الوسطي عبر إضافة منفذ كهربائي ومساحة صغيرة يمكن ان تُستعمل لوضع دفتر صغير او هاتفك الذكي.

وما ان تشح بنظرك الى الأسفل لترى الاختراع المبتكر من رام 1500، حيث هناك قطعة بلاستيكية سوداء صغيرة من أجل وضع فيها عدة هواتف بطريقة عامودية وتستفيد من أنظمة ابل كار بلاي و اندرويد اوتو.

نتابع طريقنا نزولاً فنجد مساحة لوضع الهاتف أيضاً او حتى المفتاح لنصل الى العلبة الوسطية التي فيها اكثر من وضعية للتخزين، فنحن اكتشفنا اكثر من 6 وضعيات.

لم ننتهي من المقصورة الامامية، فلا يجب ان ننسى علبة القفازات الكبيرة، كما هناك علبة أخرى فوقها مخبئة خلف كلمة لارامي..

وبما اننا لا نزال في المقصورة الامامية، فيجب ذكر بأن المقاعد مريحة للغاية وواسعة ومجهزة بنظام تدليك وتبريد لتزيد من تجربتك فخامة.

نزلنا من المقصورة الامامية لندخل البيك اب من الباب الخلفي، فوجدنا كلمة "رام بين" RAM BIN على الأرضية، فرفعنا السجادة الأرضية لنجد غرفة تخزينية مخبأة، والمفاجئ هو ان المقاعد الخلفية يمكن تعديلها الى الامام والى الخلف كما يمكن طيها الى الأعلى لاستعمال المقصورة الخلفية للتخزين أيضاً.

استغلت رام الكونسول الوسطي من أجل وضع حاملات اكواب في الجهة الخلفية، ومنافذ USB و AUX ومنافذ كهربائية ومساحة لوضع الهواتف.

هذا، ويتمتع رام 1500 بمحرك V8 سعة 5.7 ليتر قادر على سحب حمولات هائلة من دون التأثير على راحة القيادة.

بعد هذه الجولة في رام 1500 لارامي، نعتقد أنه يستحق اللقب كأفخم سيارة في امريكا الشمالية اذ انه يأتي - إضافة الى ما ذكرناه - بأكثر من مئة ميزة أمان وترفيه وأنظمة مساعدة للقيادة، وأتى حقاً ليغير مفهوم البيك اب في العالم.

 

سيارات تجارب القيادة بيك اب رام RAM
loaing icon