لن ترى لامبورجيني هوراكان بعد الآن: وداعاً مع STJ آخر وأقوى نسخة

بعد أن ودعنا اودي ار 8 في الشهر الماضي، حان الوقت لنوقت لامبورجيني هوراكان، مع نسخة أخيرة منها محدودة الانتاج لـ10 نسخ فقط لا غير. وهي أشرس نسخة من هوراكان، مستوحاة من سباقات سوبر تروفيو، بذات محرك طراز STO، مع تعديلات حصرية لتعزيز الأداء. وقد دعمتها لامبورجيني بمجموعة من التعديلات الديناميكية الهوائية التي تقوي القوة السلفية بنسبة 10%.

المحرك الاسطوري في أيامه الأخيرة

لامبورجيني هوراكان اس تي جي 2025

في قلبها ينبض محرك V10 بسعة 5.2 لتر ذات تنفس طبيعي، وينتج نفس القوة البالغة 631 حصاناً و567 نيوتن متر من عزم الدوران، وتنتقل القوة إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض من سبع سرعات. ليست هناك اختلافات من ناحية المحرك في هذه النسخة المميزة، ولكن تكمن الاختلافات في مجموعة نقل الحركة ولكن في "مجموعة تحسين الأداء الحصرية" التي تتضمن تعزيزات هوائية في الهيكل، مثل زيادة التواء الجانح الخلف بنسبة 3 درجات، لزيادة القوة السفلية بنسية 10%. واعطت الشركة هذه النسخة عجلات 20 انش ضخمة من نوع سنترلوك.

وفي كل زاوية، تساعد أربع ممتصات صدمات مستوحاة من رياضة السباق قابلة للتعديل على تعزيز تشبث السسيارة بالأرض، تخول السائق من تعديلها لما يناسب ذوقه ليعيش تجربة السباق الحقيقية على المسار. وبالحديث عن العجلات، تأتي السيارة بمجموعة إطارات Bridgestone Potenza Race المطورة. على الرغم من الافتقار إلى القوة وعزم الدوران الإضافيين، فإن الهيكل والتحسينات الديناميكية الهوائية جعلت السيارة أسؤع بثانية حول حلبة Nardò technical Center مقارنةً بنسخة Huracán STO.

ما الفرق بينها وبين لامبورجيني هوراكان اس تي او

لامبورجيني هوراكان اس تي جي 2025 (1)

للوهلة الأولى، تبدو هوراكان "اس تي جي" مثل شقيقتها "اس تي تو"، لكن شركة لامبورجيني قامت ببعض التعديلات البصرية للتمييز بينهما. وقد قامت لامبورجيني بتقديم فكرتين تصميميتين متميزتين للمشترين العشرة للاختيار من بينهما، من قبل قسم التصميم من لامبورجيني، Lamborghini Centro Stile:

الأولى هي: هيكل خارجي بهيكل رمادي بلونGrigio Telesto  مع سقف أسود Nero Noctis وتفاصيل باللون الأحمر Rosso Mars والأبيض Bianco Isi. وتحتوي المقصورة الداخلية على مقاعد الكانتارا سوداء مع لمسات جلدية وتطريز متباينة باللونالأحمر.

وقد تم طلاء الجزء الخارجي باللون الأزرق Eliadi Blue، مع سقف أسود Nero Noctis وذات التززينات باللون الأبيض والأحمر. وتشير التابلوه المصنوعة  من ألياف الكربون إلى السيارة بأنها "1 من 10"، بينما يمكن للمشترين تصميم شارة إضافية من اختيارهم ليتم عرضها على لوحة التابلوه بجانب الراكب الأمامي.

نهاية الطريق... الوداع يا محبوبة الجماهير

لامبورجيني هوراكان اس تي جي 2025 (2)

مع الإعلان عن هوراكان STJ، أكدت لامبورجيني مرة أخرى أن هذه هي نهاية الطريق لسيارة هوراكان، التي تم الكشف عنها لأول مرة قبل عقد من الزمن في عام 2014، والتي عُرّفت بأنها "الاحتفال الأخير بالسيارة الرياضية الخارقة المجهزة بمحرك 10 اسطوانات".

وستقوم العلامة التجارية باستبدال هوراكان بحلول نهاية هذا العام بنموذج جديد. استناداً إلى تقارير عن لامبورجيني، نعتقد أن هذا الوريث سيطلق عليه اسم Temerario، ولكن على الرغم من عدم تأكيد اسمه رسمياً، فقد قالت لامبورجيني إن السيارة الخارقة الجديدة ستحتوي على "محرك هجين جديد"، ما يؤكد على الأخبار التي تفيد بأن محرك V10 قد انقرض وأن محركاً جديداً سيحل مكانه.

اقرأ أيضاً:سيارة دونالد ترامب لامبورجيني ديابلو تباع مجددا بأكثر من ضعف سعرها

لامبورجيني اطلاق جديد هوراكان Huracan أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon