لمحة عن سيارة دي توماسو بانتيرا GTS 1975

تعد دي توماسو بانتيرا (De Tomaso Pantera) سيارة رياضية إيطالية منتجة من قبل صانعة السيارات دي توماسو بين 1971 حتى 1992. ولكن دي توماسو بانتيرا GTS 1975 التي نتحدث عنها اليوم هي نسخة فريدة منها، ومختلفة عنها في العديد من الجوانب.

اقرأ أيضاً: اجمل سيارات كلاسيكية في العالم

مالكها الأصلي

تحمل هذه السيارة شاصيه رقم 742، حيث أن مالكها الأصلي كان رجل أعمال يوناني باسم كونستانتين توني مانتاس، والذي كان صديق مقرب من رجل الأعمال الأرجنتيني وسائق السباقات اليخاندرو دي توماسو، لذلك إستخدم هذه العلاقة وثروته الكبيرة كي يحصل على سيارة أحلامه.

دي توماسو بانتيرا

وقد تم عرض هذه السيارة للبيع مؤخراً في مزاد إيطالي بقيمة تتراوح بين 180 إلى 220 ألف يورو دون الإعلان عن المشتري أو القيمة التي بيعت بها في النهاية. وهي تأتي مع ملف تاريخها الكامل الذي يشمل كافة طلبات مانتاس الأصلية ومختلف التعديلات التي طلبها لاحقاً كذلك، إضافة لعدد ساعات العمل التي تطلبها كل ذلك.

وتشمل تلك التعديلا إزالة كلمة بانتيرا عن جانب السيارة مع خفض الشاصيه لأقل درجة ممكنة، إضافة لكسوة لوحة القيادة بجلد أبيض بالكامل بما يشمل المنطقة أسفل العدادات وكذلك عتبات وداخلية الأبواب، مع إضافة حرف T على منتصف المبرد ومع إزالة المصد الخلفي وإستخدام نظام عادم حر.

دي توماسو بانتيرا

وقد تمت كافة تلك التعديلات داخل المصنع، ثم حصلت السيارة في 1978 على طلاء جديد بالأحمر والأبيض، وتبع ذلك تثبيت سقف زجاجي جديد شفاف مع مقصورة خشبية.

هذا وقد سافرت دي توماسو بانتيرا عبر عدة دول تشمل إيطاليا، السويد، فرنسا وربما اليونان، ثم تمت مصادرتها في 1985 في إيطاليا لعدم حملها لوحات أرقام مناسبة. ولكن الغريب هو أن مانتاس لم يحاول إستعادتها، لتظل بحوذة الشرطة الإيطالية حتى 1992 عندما بيعت في مزاد لأحد جامعي التحف، وقد كانت في حالة سيئة للغاية وقتها، لكن المالك أبقاها حتى 2010 قبل إعادتها لهيئتها الأصلية.

معلومات سيارات كلاسيكية سيارات ايطالية أخبار السيارات
loaing icon