لماذا لا تأتي بوجاتي شيرون مع شاشة لنظام الترفيه المعلوماتي؟

تخيل انك جلست بداخل سيارة يبلغ سعرها اكثر من 2 مليون دولار، قبل ان تكتشف بأنها لا تتمتع بشاشة لنظام الترفيه المعلوماتي، وهي تكنولوجيا اصبحنا نراها في كافة انواع السيارات، حتى الاقتصادية منها. 

هذا هو الحال مع سيارة بوجاتي شيرون، واحدة من أروع السيارات السوبر رياضية في العالم، التي تفتقر الى شاشة لنظام الترفيه المعلوماتي في مقصورتها الفاخرة، فلماذا ذلك؟

تريد شركة بوجاتي من خلال فلسفة تصميم شيرون - التي تستخدم ألياف الكربون بشكل مكثف في كافة أرجاء الهيكل لتقدم أداء منقطع النظير - تصنيفها سيارة كلاسيكية رائدة مستقبلية، وهو ما يعني أنها سيارة ستظل مرغوبة من قبل محبي جمع السيارات خلال القرون المقبلة.

هذا ونظراً لهذه القيمة المستقبلية لشيرون، أرادت بوجاتي الفرنسية أن تميزها بتصميم لا يتأثر بمرور الوقت وذو مظهر بسيط للغاية، لذا تم اختيار تجنب وضع أي شاشات لمسية أو رقمية تقليدية بها مثل السيارات الأخرى المنتشرة حالياً، حيث أن مثل هذه الشاشات تبدو قديمة للغاية مع مرور الوقت، كما هو الحال، على سبيل المثال، عند رؤيتنا للشاشات اللمسية التي كانت متواجدة في سيارات من عام 2000 او من التسعينيات، ولذا تم التوصل إلى قرار التخلي عن مثل هذه الأنظمة ببساطة للحفاظ على التصميم الذي، وبحسب رأي بوجاتي، يقترب من الكمال لأقصى درجة ممكنة.

اقرأ أيضاً: 5 سيارات أمريكية مستقبلية أبهرتنا في الثمانينيات

بوجاتي معلومات Bugatti اسرار السيارات سيارات خارقة سيارات فرنسية
loaing icon