لماذا عليك أن تقلق على حرف L في سيارة لكزس؟

لنفترض أن تويوتا لا تصنع شيئًا يناسب أسلوبك، لكنك لا تزال تعطي الأولوية للاعتمادية. إذن، من المرجح أن تحب ما تقدمه لكزس في مجموعتها. سواء كانت جديدة أو مستعملة، فإن السيارة التي تحمل شارة "L" الشهيرة ستجعلك تشعر بمزيد من التميز. علاوة على ذلك، من المرجح ألا يؤثر ذلك على أموالك لأن الأسعار جذابة حتى اليوم. هذا بالطبع، حتى تحتاج لكزس إلى الإصلاح.

لكزس

فواتير مرتفعة

قد يعتقد الأشخاص الذين لم يمتلكوا لكزس أن العلامة التجارية تتعلق بالفخامة فقط، مما يعني تلقائيًا تكاليف صيانة عالية. فقد مزجت تويوتا بين مصطلحي "الفخامة" و"الأناقة" للتوصل إلى "لكزس"، فإن الحقيقة هي أن إصلاحها سيكلفك أنت أو شركة التأمين الخاصة بك الكثير بشكل غير متوقع. إن إصلاح سيارة لكزس التالفة قد يؤدي إلى فواتير مرتفعة. صدق أو لا تصدق، في موديلات لكزس الأحدث نسبيًا، قد يكلف استبدال شعار الشبك وهو الشعار البيضاوي الأيقوني أكثر من 1249 دولارًا في المملكة المتحدة مع تضمين ضريبة القيمة المضافة (VAT) . وهذه هي تكلفة الجزء فقط. سيتعين عليك أو على شركة التأمين تغطية تكلفة العمالة أيضًا. في السياق عينه يمكن أن تصل تكلفة شعار NX الأمامي لعام 2014-2021 إلى 1159 دولارًا حتى عند شرائه بنفسك من بائع موثوق به.

لكزس

دور وظيفي

بالإضافة إلى الجماليات، يلعب شعار شركة صناعة السيارات اليابانية لكزس أيضًا دورًا وظيفيًا. فهو يخفي مستشعر الرادار للتحكم في السرعة والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ وتحذير ركن السيارة الأمامي وتحذير الاصطدام الأمامي. إنه جزء من مجموعة Toyota Safety Sense . لذلك هو أكثر من مجرد شارة بسيطة. لهذا السبب يكلف الحصول على شعار شبكي جديد أو مستعمل الكثير من المال.

وإذا كنت تعتقد أن الشعار الباهظ الثمن أمر مبالغ فيه، فانتظر حتى تجد تكلفة مصباح LED واحد لسيارة لكزس ES  حوالي 3500 دولار قبل الضريبة. فالتكنولوجيا ليست رخيصة، ولا يوجد شيء يمكننا القيام به حيال ذلك. كل شيء تقريبًا قابل للاستبدال، وقليل جدًا يمكن إصلاحه في ورشة الإصلاح. وهذه حقيقة يجب علينا أن نتقبلها أو أن نبحث عن طرق جديدة لصيانة المركبات القديمة بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا: لمحبي صنع البيتزا.. لكزس مزودة بفرن في ناحيتها الخلفية

لكزس Lexus علامات السيارات
loaing icon