لماذا استيراد سيارة بمواصفات غير خليجية فكرة سيئة

الكثير من عشاق السيارات في البلدان الخليجية يفضلون استيراد سيارات من دول مختلفة، وذلك رغبة بالحصول على قدر أعلى من المميزات والخصائص غير المتوفرة في أسواقنا، أو ببساطة لإمتلاك طراز محدد غير متوفر للبيع في أسواقنا.

ولكن، استيراد سيارة ذات مواصفات غير خليجية فكرة سيئة بعض الشيء.

اقرأ أيضاً: نصيحة سترايف: كيفية إطالة عمر مكابح السيارة

 

لماذا استيراد سيارة بمواصفات غير خليجية فكرة سيئة

ذلك نظراً إلى أن السيارات ذات المواصفات الخليجية تكون ذات قدرة أكبر على مواجهة الطقس الحار للغاية في فصل الصيف في بلدان الخليج العربي.

حيث أن الأمر هو نفسه مع السيارات ذات المواصفات المخصصة لدول شمال أوروبا وكندا على سبيل المثال، فصناعة السيارات تراعي الارتفاع أو الانخفاض الشديد في درجات الحرارة الذي ستتعرض له السيارة.

ولكن عند امتلاك سيارة مخصصة لطقس معتدل في منطقة ذات درجات حرارة مرتفعة للغاية، ستواجه مشاكل عديدة، أولها أن المكيف قد لا يتمكن من تبريد المقصورة بما فيه الكفاية.

إضافة لذلك، من المحتمل أن تتعطل العديد من مكونات السيارة بسبب ضعف قدرتها على مقاومة الحرارة المرتفعة، كما أن هذه القطع لن تكون متوفرة لدى الوكيل أو ورش الصيانة في البلدان الخليجية.

هذا وفي النهاية، يجب التأكد قبل استيراد أي سيارة من الخارج أنها ستكون قادرة على التأقلم مع درجات الحرارة المرتفعة، الى جانب توفر قطع غيارها لدى الوكلاء أو الورش لتفادي تعطلها وتوقفها لوقت طويل في انتظار وصول قطع الغيار من الخارج.
 

سيارات نصائح السعودية شراء سيارة
loaing icon