لم تشبع من النجاحات.. بالفيديو: ريماك نيفيرا تسجل رقماً قياسياً جديداً بالرجوع إلى الخلف

حطمت حتى الآن 23 رقماً قياسياً، وتستمر في تحطيم الأرقام القياسية. لم تكتف بالارقام القياسية المحطمة من خلال القيادة إلى الأمام، بل قررت أيضاً تحطيم رقم في القيادة إلى الخلف.

في الفيديو: حطمت رقماً قياسياً جديداً

في منشأة بابنبورج لاختبار السيارات في ألمانيا، حطمت ريماك نيفيرا رقما قياسياً في الرجوع إلى الخلف، فبلغت سرعتها حوالي 275.4 كلم/س، كونها سيارة كهربائية بقير ذات سرعة واحدة للأمام وللخلف تخولها من القيادة بأي سرعة للخلف وللأمام، على العكس السيارات الأخرى ذات القير المتعدد السرعات، فيأتي بسرعة محدودة عند تحويل السرعة نحو الرجوع إلى الخلف.

وقد صرح المدير التنفيذي لشركة ريماك، ماتي ريماك، أنه في خلال تطوير السيارة، اكتشف الفريق أنها قد تكون أسرع سيارة في القيادة الخلفية، ولكن الفريق استخف بالموضوع. فالسيارة من ناحية الديناميكية الهوائية والأداء لم تكن مصممة للقيادة الخلفية. إنما أظهرت أجهزة المحاكاة الخاصة بالسشركة أن السيارة قادرة على أن تقطع سرعة الـ240 كلم/س بالقيادة الخلفية.

أسرع سيارة بالقيادة الخلفية

ريماك نيفيرا (1)

تعمل ريماك نيفيرا بأربعة محركات كهربائية تولد قوة 1914 حصانًا و2360 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتسارع من 0 إلى 100 كلم/س في 1.82 ثواني فقط، كما تقطع الربع ميل في 8.25 ثواني فقط.

ومن بين الأرقام القياسية التي حطمتها السيارة هي: أسرع سيارة انتاج تتسارع من 0 إلى400 كلم/س ومن 400 كلم/ٍ إلى 0 كلم/س في 29.94 ثواني،  والتسارع من 100 إلى 200 كلم/س في 2.52 ثواني، ومن 200 إلى 300 كلم/س في حوالي 4.81 ثواني.

هذه الانجازات من ضمن 23 رقمًا قياسيًا حطمتها السيارة حتى الآن، ويبدو أنها لن تتوقف هنا بقوتها الهائلة كسيارة كهربائية قادرة على انتاج كل هذه القوة واعطائها مباشرةً من خلال قير السرعة الواحدة.

وهنا تتميز السيارات الكهربائية عن سيارات الاحتراق الداخلي، أي في قدرتها على اعطائك أسرع وأقوى استجابة. فتخيل شعور السائق الذي يختبرها حيث يقود بها إلى الخلف، فتدفعه السرعة إلى الأمام بدلاً من لصقه بالمقعد كما نشعر في السيارات السريعة عند القيادة إلى الأمام، وشعوره عندما يراها تتسارع إلى الخلف بهذه القوة الكبيرة بينما وضعية جلوسه معاكسة لاتجاهها.

اقرأ أيضاً: سيارة الفورمولا إي GENBETA تحطم الرقم القياسي للسرعة في مبنى داخلي 

سيارات كهربائية أرقام قياسية سيارات خارقة أخبار السيارات ريماك خبر متداول
loaing icon