لكزس UX200 2021 تعكس لغة لكزس الشبابية الجديدة

في السنوات القليلة الأخيرة لمسنا تغييراً كبيراً في لغة لكزس وتحديداً في ألوانها حيث أصبح توجهها أيضًا ليست فقط لمحبي الفخامة بل أيضا لروح الشباب. فبدأنا نرى تصاميم شبابية أكثر، لمسات رياضية أكثر والأهم ألوان خارجية وداخلية تعكس روح الإنفراد والتمييز والشباب. ومن هنا كان قرارنا أن نأخذكم بجولة على سيارة شبابية بإمتياز بالألوان أكثر من رائعة مع طبعاً فخامة لكزس المعهودة: إنها لكزس UX200 2021.

اقرأ أيضًا: فيراري اف 8 سبيدر تجربة قيادة لا تنسى في الهواء الطلق

تصميم خارجي يحاكي العصر

ما يبحث عنه شباب اليوم هو التمييز ولكن مهمة إختيار سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم بتصميم مميز وإعتمادية وأيضًا تلفت الإنتباه ليست بسهلة.

لكزس UX200 2021 تتمتع بهذه الصفات. فقد كنا متحمسين جداً لتجربتها وما إن وصلنا إلى صالة عرض لكزس لإستلام السيارة حتى رأينا شيئاً في البعد يلمع باللون الأزرق، فحتى قبل إستلامها لفتت الإنتباه.

تجربة لكزس

وفي جولة سريعة على التصميم الخارجي نجد مقدمة تجمع بين الشكل الرياضي وخطوط حادة هجومية ولكن في نفس الوقت ناعمة إنسيابية كأن لكزس تحول القول في تصميمها: أنا جادة وجريئة إنما مرحة ورياضية.

كالعادة شبك لكزس المميز يبرز في المقدمة بشكل واضح ولكن المميز في المقدمة بالفعل هو تصميم المصابيح الأمامية بشكل خطوط حادة تعطي منظراً رائعاً مع الإنارة النهارية. وهذه اللغة التصميمية تنعكس أيضًا على خلفية السيارة مع مصابيح خلفية متصلة وأيضًا جوانب حادة لتتابع مع التصميم الشبابي لهذه السيارة.

مقصورة داخلية مبهرة بالتصميم وحركات الشباب

تجربة لكزس

طبعاً التصميم الشبابي الخارجي يجب أن ينعكس بالداخل، والأهم بنظري هو تناسق ألوان الجلود في مختلف المقصورة. فالمقاعد طبعاً جلدية ومبردة مع تصميم رائع بألوان جمعت بين البنفسجي والأبيض تعكس هوية لكزس الجديدة بقوة وحتى الكونسول الأمامي يتميز بمواد ناعمة بعيد عن البلاستيك الرخيص مع بعض اللمسات البنفسجية الرائعة لمزيد من العنصر الشبابي.

ولنكهة الفخامة نجد ساعة لكزس ذات العقارب واللون البرونزي تزيين الكونسول الأمامي قرب الشاشة الرقمية غير اللمسية.

أما الشاشة فيتم التحكم بها من المقود متعدد الوظائف أو من Mouse Pad قرب القير لتبقي شاشتك نظيفة من البصمات وطبعا السيارة مجهزة بأندرويد أوتو وآبل كاربلاي وشحن لاسلكي للموبايل لتكون متصلاً بأصحابك كل الأوقات وتشاركهم متعة القيادة.

تجربة لكزس

والتغيير التكنولوجي أيضًا موجود بشاشة السائق التي تجمع بين الشاشة الرقمية والشاشة التقليدية حيث يمكن تغيير القسم الرقمي ليعكس المعلومات التي تهمك خلال عملية القيادة والذي يلفت الإنتباه بقوة هو أن عداد السرعة لا يزال يحافظ على شكله ضمن الدائرة الكرومية كأنه عداد تقليدي.

في التكنولوجيا أيضًا نجد حركة مسلية في نظام الكاميرات فيمكن أن تضع الكاميرات في 360 درجة وتتغير الزاوية تلقائياً ويمكن أن توقف المشهد على الزاوية المناسبة لك. ولكن الحركة المسلية هي إنه يمكن أن تغيير لون السيارة على الشاشة ليناسب لون سيارتك فنحن وضعنا اللون الأزرق.

تجربة لكزس

أما من الخلف فالتصميم يتبع نفس التوجه كالمقصورة الأمامية مع اللونين البنفسجي والأبيض مع المقعد الوسطي الذي يمكن خفضه ليصبح مسند يد، وطبعاً لم نكن نتوقع مساحات هائلة في الخلف نظراً لأن السيارة هي كروس أوفر صغيرة الحجم ولكن المساحة لا بأس بها لتضع أصدقائك في رحلة قصيرة.

أيضًا المساحة التخزينية ليست بمهولة ولكن تكفي تسوقك الأسبوعي مع إضافة حلول ذكية كمساحة تخزينية صغيرة مخبأة تحت الغطاء على الجانبين وأيضًا مساحة أكبر في الوسط تحت البساط القماشي ووجود مقابض في الصندوق يساهم بعملية تنظيم وترتيب أكياس التسوق.

أنماط القيادة ومحرك لكزس UX200 2021

تجربة لكزس

بعد هذا السرد والوصف لسيارة لكزس UX200 2021 التي برأيي سيارة شبابية بإمتياز طبعاً كشباب يتطلع إلى التمييز يجب أن يتحصن بسيارة إعتمادية تمنع تعطلها ومشاكل المحرك وحتى إقتصادية في مصروفها وسعرها وصيانتها، وطبعاً لكزس من أشهر السيارات إعتمادية وحتى إقتصادية في سعرها ومصروف صيانتها.

أما محركها فهو مؤلف من أربع أسطوانات سعة 2.0 لترات يولد 169 حصاناً أي إقتصادية في مصروف الوقود إلى حد كبير ووجود عدة أنماط قيادة يساهم في التحكم برغبتك في القيادة مع نمط قيادة رياضي أو مريح أو إقتصادي والملفت للإنتباه أن تغيير أنماط القيادة يأتي عن طريق مقبض شبيه بالدراجة النارية بالقرب من المقود كي لا تشيح بنظرك حتى للحظة إن كنت تريد تغيير نمط القيادة أو حتى إطفاء نظام التحكم بالثبات.

أما سعرها فيبدأ من 150000 درهم إماراتي.

لكزس سيارات تجارب القيادة Lexus
loaing icon