لقد وجدنا أقبح سيارة في العالم

هناك تخصص في الجامعات إسمه "تصميم السيارات" (Automotive Design)، ونظن أن ابتكار هذا التخصص كان ردة فعل لهذه السيارة التي سنتكلم عنها اليوم.

اقرأ أيضاً: بالصور: شعار جديد لعلامة نيسان وسيارتها الرياضية Z!

السيارة صاحبة الحظ (والتصميم) السيء هذه تحمل اسم أورورا (Aurora)، وهي من تصميم وصنع كاهن كاثوليكي أمريكي باسم الفريد جوليانو، وتعتبر أول سيارة مخصصة لإختبارات أنظمة السلامة في العالم (ولكن نظن أنها أقبح سيارة في العالم).

كانت تهدف أورورا - التي صُنعت في عام 1957 - لإختبار مستوى أمان العديد من الأنظمة، حيث استندت على شاصيه إحدى سيارات بويك، وكان من المخطط إنتاجها بمحرك كرايسلر أو كاديلاك أو لينكون.

ولكن، الشركة أنتجت نسخة واحدة منها فقط بقيمة 30 الف دولار قبل أن تعلن إفلاسها وتغلق، لتحرم العالم أجمع من جمال هذه السيارة.

على الرغم من نوايا الفريد جوليانو الطيبة وحبه للفن وتصميم السيارات، إضافة الى مدى الدقة والانتباه للتفاصيل في صنعه للسيارة، إلا أن أوروا كانت قبيحة للغاية في نظر الكثيرين.

هذا، وحملت السيارة العديد من مميزات الأمان الجديدة بوقتها مثل أحزمة أمان، وأعمدة مانعة للانقلاب، الى جانب إمكانية تدوير المقاعد نحو خلف قبل الاصطدام لتقليل الإصابات؛ ولكن، للأسق، علقت السيارة في الأذهان فقط لأنها من الأقبح في العالم.
 

سيارات معلومات عالم المحركات أخبار السيارات معلومات عامة
loaing icon