لاندكروزر 2020 الشكل الجديد كليا

تويوتا لاندكروزر هي أحد أساطير الطرق الوعرة إن لم تكن الأفضل، وتلقبها الشركة اليابانية بـ "مفخرة الأرض" حيث تتربع على قمة طرازاتها في فئة الـ SUV، وقد مر على تواجد الجيل الحالي بالفعل أكثر من 11 سنة، وهو رقم كبير حتى بالنسبة إلى طراز ناجح في أسواقنا.

 

اقرأ أيضاً: 

من هو الفنان الخليجي الذي يمتلك هذا الـ لاندكروزر VXR؟

 

ويرجع سبب تأخير إطلاق تويوتا لاندكروزر الجيل القادم J300 بسبب اعتراض مجلس إدارة شركة تويوتا على تصميم الذي عرض عليهم وذكروا أنه مشابه للجيل الحالي ويعتبر فيس لفت اخر وليس جيل جديد.

 

تعرف على لاند كروزر 2020 الشكل الجديد كليا

 

وتعمل تويوتا حالياً وبسرية كبيرة على الجيل الجديد كلياً الذي تسربت له صورة تخيلية من أحد المجلات اليابانية حيث بدت لنا بأن لاند كروزر 2020 الشكل الجديد كليا ستحافظ على تصميمها الأيقوني مع منحه لمسات عصرية ومهيبة في آن واحد وستتضمن التغييرات الكبيرة تحسين الوضع للصف الثالث من المقاعد ويكون سقف السيارة ارفع قليلا وتحسين المساحة أيضا للصف الثاني .

 

ويظهر ذلك أيضاً في الشبك الأفقي الثلاثي، المصابيح ذات الثلاثة شمعات والتي تتصل في بعضها عبر شريط تهوية على شكل حرف U، مع وجود خطوط عضلية تنساب بأنحاء الهيكلة، أما بالنسبة لأبعاد السيارة الجديدة فحسب الموقع الياباني فستأتي بطول 4,995 مم، وعرض 1,985 مم، أما الارتفاع فسيصبح 1,870 مم.

 

 

على الناحية الأخرى نجد أن الخلفية تتمتع بتصميم عمودي وتقليدي أكثر، حيث المصابيح الخلفية محدّثة LED، كما هنالك مشتت هواء وإشارات انعطاف جديدة، ما يعطي إجمالاً مظهراً قوي الحضور.

 

والمتوقع أن تستخدم تويوتا مواداً فاخرة في داخلية لاندكروزر حتى تزيد جاذبيتها، مع توفير تقنيات متطورة بينها شاشة معلومات ترفيهية كبيرة وعدادات رقمية وشحن لاسلكي للهاتف وأنظمة مساعدة للقيادة على الطرق المستوية والوعرة على حد سواء.

 

مواصفات تويوتا لاندكروزر 2020

 

في حين أن أحدث التقارير تشير إلى أن الجيل القادم 2021 منها سيأتي مع خيارات لمحركات V6 تيربو ديزل وبنزين فقط، على أن تتبعها نسخة هايبرد بعدها بعدة أعوام، ولم تفصح تويوتا عن التفاصيل التقنية لأول لاندكروزر جديدة كلياً خلال آخر 14 عام حتى الآن .

 

ولكن نظراً للمعايير الدولية المشددة الجديدة على معدلات انبعاثات السيارات، فمن الواضح أن محركات V8 تيربو ديزل 4.5 لتر وV8 تيربو 4.6 لتر العاملة بالبنزين ستنتهي.

 

 

حيث ستستمد SUV الطرق الوعرة طاقتها عبر محركات تيربو 6 سلندر، وذلك لأن معايير الانبعاثات تمنع صانعة السيارات اليابانية من الاستمرار في الاعتماد على محركات 8 سلندر، إلا أن هذا لن يؤثر على الأداء في شيء حيث سيأتي الموديل بقوة لا تقل عن 400-450 حصان .

 

فيما من المتوقع أن تتبنى نسخة الهايبرد منها محرك لكزس LS500h سيدان من نوع V6 الهجين 3.5 لتر متصل بناقل CVT متغير باستمرار بقوة إجمالية قدرها 400 حصان مع عزم 650 نيوتن.متر، وهو ما يعادل زيادة قدرها 125 حصان عن محرك V8 ديزل مزدوج التيربو الحالي.

 

هذا ومتوقع تدشين تويوتا لاندكروزر الشكل الجديد كلياً بين شهر 8-9 العام القادم 2020 أي بين الصيف والخريف، على أن تتبعها لكزس 2021 الشكل الجديد أما عن سيارة لاندكروزر 2021 الشكل الجديد كليا فلم تتوفر تفاصيل رسمية عنها حتى الأن .

تويوتا Toyota لاندكروزر Land Cruiser لكزس 2021 الشكل الجديد لاندكروزر 2020 الشكل الجديد
loaing icon