لاند روفر ديفندر: سيارة يحبها الجميع وإليك الاسباب بعد تجربة قيادة طويلة

سيارة مرغوبة بشدة لأسباب كثيرة. فعندما تدخل الشوارع ترى الجميع ينظر إليها لجمالها وهيبتها، وتارةً تكون سيارة عائلية، وتارة أخرى تصبح سيارة شبابية. وعندما تريد أن تخرج أفضل ما فيها، تأخذها إلى الصحراء لتختبر قوتها، فلا تخيب ظنك، بل تعطيك أفضل أداء تتمناه. كل هذا من دون أن تتخلى عما يبحث عنها معظم الناس، أي الفخامة. فهي حرفياً قادرة على فعل أي شيء.  

لاند روفر ديفندر بعد تجربة القيادة

ديفندر 90 بعد تجربة في الصحراء

استطعنا أن نأخذ سيارة لاند روفر نسخة الـ90 (اي نسخة البابين) في تجربة قيادة لمدة أسبوعين، حتى نستطيع أن ننقل لك طبيعة التعايش مع هذه السيارة. وبصراحة لم نتفاجأ بشيء... لأن السيارة عليها طلب عالٍ جداً، لدرجة أن بعض الذين طلبوها يقولون إنهم لم يستطيعوا استلام السيارة إلا بعد سنة أو سنتين. ولم نتفاجأ بشيء، لأننا عرفنا لمَ عليها هذا الطلب الكبير.

فالسيارة تمنحك كل ما تريده، من قوة، قدرات على الطريق الوعرة، الفخامة، المساحة. حتى محركها الـ6 سلندر التوربيني والسوبرتشارج أبهرنا بأدائه مع سيارة بهذا الحجم، حيث يعوض السوبرتشارج عن تأخر التيربو في البداية ويمنحك الاندفاع المطلوب. وحتى بنسخة الـ90 ذات البابين، تمنحك السيارة مساحة داخلية واسعة للركاب الخلفيين. 

 

لكن المشكلة التي واجهناها مع هذه النسخة هي كيفية الدخول إلى المقاعد الخلفية، حيث أن المقاعد كهربائية وعليك أن تنتظرها لتفتح لك الطريق، لذا فضلنا لو كانت عملية أكثر ويمكن إزاحتها يدوياً.

أما بالنسبة إلى ميزات الفخامة في المقصورة، من ناحية التطور التكنولوجي، وميزات الأمان ومساعدة القيادة، والمواد العالية الجودة، فسعر السيارة مناسب جداً لما تقدمه، حيث جعلت تجربة القيادة اليومية ممتعة ومريحة.

نسخ لاند روفر ديفندر

ليست ديفندر 90 النسخة الوحيدة كما تعلم، إذ تتوفر السيارة بنسخ 130 و110 ونسخة Hard Top، فتختلف النسخ بعدد الأبواب والحجم وعدد المقاعد. لهذا، وكما أخبرتك، هي تناسب الجميع، تناسب العائلات الكبيرة والصغيرة، وتتوفر بنسخ فيها مساحات تخزين مخيفة، كما أنها تناسب حتى النساء والشيوخ لمن يبحث عن الفخامة وحدها. هذا بالإضافة إلى توفرها بنسخ محرك 8 سلندر، ومحركات هجينة.

لذلك فإن سعر السيارة منطقي مع كل ما تقدمه من خيارات تخصيص وتعدد في الميزات وإن كنت ستقلق بشأن حجمها، فلا داعٍ لذلك مع التطور الحالي وكاميرات الـ360 درجة وأنظمة التحذير من الاصطدام الخلفية والأمامية والتحذير من النقاط العمياء وغيرها.

أما بالنسبة إلى كل من يتساءل حول اعتمادية السيارة أو يقلق بشأن المشاكل المحتملة، فلا تقلق عندما يمنحك وكيلها ضماناً طويل المدى. وبالنسبة إلى مدة استلامها، من المتوقع أن يتم إطلاق نسخة فيس لفت لعام 2025، وبالتالي قد يستلم العملاء نسخةً محدثة. وحتى إن لم يكن الوضع كذلك، لن تخسر مع شراء سيارة كهذه تخدمك من جميع الموجهات.

 

شاهد أيضاً: بالفيديو: تجربة لاند روفر ديفندر 130..ما الذي تغيّر؟

لاند روفر تجارب القيادة Land Rover Defender ديفندر
loaing icon