لاند روفر ديفندر تستعد للاستخدام في الأعمال مع الإصدار التجاري الجديد

أكدت لاند روفر أن الطرازات التجارية الجديدة من سيارة ديفندر 90 و110 ستعيد اسم هارد توب (Hard Top) إلى عائلة سيارات الدفع الرباعي الجبارة.

وسيتم إطلاق سيارة ديفندر هارد توب العملية والمتينة في وقت لاحق من العام الحالي، لتجمع بين القدرات الفائقة على كل التضاريس واتصالات القرن الحادي والعشرين، لتمنح من يستخدمونها للأعمال مزيجاً فريداً من مساحة التخزين الواسعة والطابع العملي والراحة الفاخرة.

وتعود تسمية "هارد توب" إلى عام 1950، عندما تم تقديم الأسقف الصلبة القابلة للفك، لتضيف إلى سيارات لاند روفر سيريس المزيد من الأمان والحماية من مختلف الظروف الخارجية، وستواصل ديفندر هارد توب الجديدة إحياء هذه القيم، حيث تشترك مع طرازات هارد توب الأصلية بسقفها المعدني الثابت ومظهرها العام.

وسيحتوي طراز هارد توب بمقاسيه 90 و110 على نظام التعليق المستقل الخامد بالنوابض، مع توفر نظام التعليق الإلكتروني الهوائي لقياس 110، ويوفر النظامان هندسة فائقة للطرقات الوعرة، مع ارتفاع عن الأرض يبلغ 291 مم، فيما ستتمتع سيارة هارد توب 110 بزوايا الاقتراب وصعود الميل والمغادرة البالغة 38 و28 و40 درجة على التوالي (ضمن الارتفاع الخاص بالطرقات الوعرة). وسيتم التأكيد على كافة التفاصيل التقنية في وقت لاحق من هذا العام.

سعة التحميل المبهرة مع قدرة الجر البالغة 3,500 كغ تجعل ديفندر الجديدة سيارة دفع رباعي تجارية ممتازة، وفي حين لا يحتوي هذا الطراز على صف مقاعد ثاني أو ثالث، يجعل المقعد الأمامي الاختياري القابل للطي السيارة قادرة على الاتساع لما يصل إلى ثلاثة أشخاص، ويحافظ نظام مرايا ClearSight للرؤية الخلفية من لاند روفر على رؤية واضحة عند ما يكون المقعد القابل للطي مشغولاً، أو حين تكون مساحة التخزين ممتلئة، حيث تستخدم هذه التقنية التغذية القادمة من الكاميرا الخلفية لتمنح السائقين رؤية دائمة بلا عوائق.

وستكون سيارة ديفندر هارد توب الجديدة عالمية المستوى فيما يتعلق بالجر، وذلك بفضل التكنولوجيا المتطورة التي تساعد على صعود المرتفعات والقيادة والعودة للوراء بأمان أثناء جر المقطورات. ويزيل النظام الذكي المتطور للمساعدة على القطر من لاند روفر أي صعوبات من المناورات التي تتضمن رجوعاً إلى الخلف، عبر السماح للسائقين بتوجيه المقطورات بأصابعهم باستخدام قرص التحكم في وحدة التحكم المركزية.

كما يزيد برنامج الغوص الجديد ضمن نظام "الاستجابة للتضاريس 2" من فائدة عمق الغوص البالغ 900 مم، حيث يضمن قدرة السائقين على خوض المياه العميقة بثقة تامة، وبالتالي ضمان وصول أي إمدادات ضرورية دائماً.

وستوفر شاشة اللمس الخاصة بنظام الترفيه والمعلومات المتطور "بيفي برو" (Pivi Pro) تحكماً فورياً سهل الاستخدام بمختلف العمليات الأساسية في المركبة، بما في ذلك التكامل السلسل مع الأجهزة الذكية باستخدام تطبيقي "Apple CarPlay" و "Android Auto".

كما تعزز تكنولوجيا الشريحة الإلكترونية (eSIM) المزدوجة نظام "بيفي برو" وتدعم قدرات البرمجيات المتصلة (SOTA)، ما يسمح للعملاء بتحميل التحديثات الخاصة بعدد من أنظمة السيارة، وبالنسبة للمحترفين الذين يستخدمون سيارة ديفندر هارد توب لأعمالهم، سيقلص هذا الأمر من الأوقات التي يقضونها خارج الطرقات، إذ يمكن إتمام هذه التحديثات بدون الحاجة لزيارة وكلاء لاند روفر.

إضافة إلى ذلك، ستحتوي سيارات ديفندر هارد توب باقة شاملة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، ومن بينها كاميرا لاند روفر ثلاثية الأبعاد التي توفر رؤية محيطية للسيارة على شاشة اللمس المركزية، ما يساعد السائقين على المناورة بالسيارة بشكل آمن في المساحات الضيقة أو ركن السيارة في موضع قريب من الحمولة التي سينقلونها.

كما يمكن تحسين ملاءمة السيارة من خلال تطبيق الهواتف الذكية عن بعد، حيث يسمح للشركات بمعرفة موقع السيارة ومستوى الوقود وتاريخ الرحلات التي قطعتها عن بعد، ما يضمن لهم المزيد من راحة البال والأمان.

لاند روفر بيان صحفي اس يو في Land Rover SUV Defender ديفندر
loaing icon