لامبورغيني SCV12 الخارقة الجديدة جاهزة للتألق على الحلبات

أتمّت لامبورغيني SCV12 السيارة الخارقة المخصَّصة للحلبات فقط من لامبورغيني Squadra Corse، البرنامج التطويري الخاص بها وهي الآن جاهزة للتألّق على الحلبات في الظهور الأول لها على الساحة الدولية والمقرَّر في صيف 2020.

يتم تزويد SCV12 بأقوى محرّك V12 بسفط طبيعي من لامبورغيني حتى الآن، وقد تم تصميم السيارة في قسم Lamborghini Squadra Corse الخاص بالشركة، وهي قادرة على توليد قوّة تزيد عن 830 حصاناً بفضل ميّزة الشحن التوربيني الإيروديناميكي عند السرعات العالية.


وتستفيد SCV12 من خبرات Lamborghini Squadra Corse الطويلة في رياضة سيارات GT، معتمِدة على خبراتها في مجال السباقات لتوليد كفاءة إيروديناميكية إضافية ومستويات أعلى من القوّة السفلية الضاغطة مقارنة مع سيارة GT3.

ويحتوي غطاء الصندوق الأمامي في SCV12 على منفذ هواء مزدوج وضلع وسطي يوجّه الدفق الهوائي إلى مجرف منفذ الهواء المكبسي الموجود على السقف. وهذا من شأنه أن يوجّه ضغط الهواء الديناميكي الناتج عن حركة السيارة لزيادة ضغط الهواء الساكن في متشعّب منفذ الهواء بالمحرّك، مما يولّد دفقاً أكثر للهواء ضمن المحرّك ويزيد القوّة.

وتتعزّز أكثر المزايا الواضحة للسيارة والمخصَّصة للحلبة وكذلك كفاءتها الإيروديناميكية بفضل الفاصلة البارزة في المقدّمة، والخفاقات الجانبية والزعانف العمودية على العتبات الجانبية، بينما تتميّز الجهة الخلفية عبر جناح مصنوع بشكل خاص من ألياف الكربون.

تم تطوير العديد من النواحي في SCV12 خصّيصاً لهذه السيارة الخارقة، مع توفر العديد من الحلول المخصَّصة للسباقات والمبتكَرة بواسطة مهندسي Squadra Corse، بما في ذلك شاسيه جديد مصنوع بالكامل من ألياف الكربون يوفر معدّل قوّة – إلى – وزن أعلى، بالإضافة إلى أفضل مستويات السيطرة وتجربة القيادة على الحلبة.

سيجري تجميع SCV12 بالكامل ضمن مصنع Lamborghini Squadra Corse في سانتا أغاتا بولينييزي وذلك كإصدار محدود. وسوف يصبح العملاء أعضاءً في نادٍ حصري جداً، حيث سيشاركون في برنامج قيادة متقدّم على بعض أرقى وأبرز الحلبات في العالم، مع توفر المساعدة التقنية من مهندسي Squadra Corse والإشراف التدريبي الخاص من قِبَل السائق إيمانويل بيرو، الفائز خمس مرّات في سباق لو مان 24 ساعة (24 Hours of Le Mans) الشهير، واستشاريي المشاريع الخاصّة لدى Squadra Corse.

لامبورجيني سيارات بيان صحفي Lamborghini سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon