لامبورجيني تجتمع للمرة الأولى مع الطرق الوعرة: إليكم هوراكان ستيراتو 2024

أن تصنع لنا لامبورجيني سيارة اس يو في عالية الأداء عائلية وتفاجئنا بها في عام 2017 بسيارة لامبورجيني اوروس هو أمر غير مألوف. ولكن ما هو حقاً أمر مفاجئ و غريب هو أن تصنع لامبورجيني سيارة قادرة على تحدي الطرق الوعرة. ولكنها ليست أي سيارة عادية، أو سيارة اس يو في، بل هي نسخة من لامبورجينى هوراكان بحد ذاتها! نعم، لامبورجيني هوراكان ستيراتو، وستيراتو Sterrato باللغة الإيطالية تعني التراب. سيارة استثنائية فعلاً! 

هوراكان بصبغة أوف رود 

لامبورجيني هوراكان ستيراتو

ما زالت تمتلك المحرك ذاته، 10 اسطوانات سعة 5.2 لتر، وقادرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 3.4 ثواني، كما تبلغ قوتها 610 أحصنة و630 نيوتن متر من عزم الدوران. ولكن كيف لسيارة مثل لامبورجيني هوراكان أن تمتلك قدرات أوف رود؟ 

هوراكان ستيراتو: حرفياً للتراب

لامبورجيني هوراكان ستيراتو (1)

لم تمر العديد من السنوات منذ أن طرحت لامبورجيني نسخة الطرق الوعرة من هوراكان وها هي اليوم تقوم بإنتاجها. ولكن سأخيّب ظنك في أن أقول لك بأنها لا تمتلك خلوصاً أرضياً كبيراً مثل سيارات جيب مثلاً. ولكنها تحصل على بعض التعديلات التي ترفعها عن الأرض وتجعلها جاهزة لتحدي الصعاب. إذ يمكن القول إنها مجهزة لتكون سيارة رالي، أو سيارة يمكن قيادتها في الصحراء وعلى الرمال، وبعض الصخور، ولكن ليس لتسلق الجبال. 

تعديلات ميكانيكية عديدة

لامبورجيني هوراكان ستيراتو (2)

تم تعديل نظام التعليق ورفعه فأصبح خلوص السيارة  الأرضي أعلى بـ1.7 انش. كما أصبحت أعرض من بـ1.3 انش من الأمام، و 1.2 انش من الخلف. وأضافت الشركة درع حماية من الألومنيوم أسفل الهيكل، وعتبات أبواب جانبية مدعمة، ومصدات جانبية قوية لحماية السيارة التي ليست مخصصة بالكامل للطرق الوعرة، ولكنها تمتلك قدرات إضافية تميزها عن السيارات الرياضية العادية. أضف إلى ذلك أنها تمتلك نظام تبريد قويا جداً لمحركها العملاق، وقد تمت تجربته بالفعل في الصحراء. 

تصميمها بشكل عام 

لامبورجيني هوراكان ستيراتو (3)

عموماً، تبدو السيارة مختلفة وكأنها حقاً سيارة رالي، مع الإضاءة الأمامية، وشكل المصد الخلفي العريض. أما من الداخل، فما زالت "هوراكان" التي نعرفها، مع لمسات من جلد ألكانتارا الزيتي، بلون السيارة. ويجدر الذكر أنه سيتم صناعة 900 نسخة منها فقط لا غير. ولكن لم يتم تحديد سعرها بعد. 

اقرأ أيضاً: بسبب حادثة مع قطري: استدعاء لامبورجيني كونتاش في جميع أنحاء العالم

لامبورجيني اطلاق جديد Lamborghini اوف رود سيارات خارقة هوراكان Huracan أخبار السيارات
loaing icon