إعرف أكثر كيف تعيد ضبط ضوء الصيانة في سيارة تويوتا

عندما يفكر الكثير منا في ماركات السيارات الأكثر موثوقية في السوق، تتبادر إلى أذهانهم سيارات تويوتا. وعلى الرغم من جودتها، حتى هذه المركبات المتينة يمكن أن تتعرض للمشاكل دون صيانة دورية.

وتعرف تويوتا ذلك وتحاول أن تجعل الأمر سهلاً قدر الإمكان على المالكين مواكبة متى تحتاج سياراتهم إلى الصيانة. وجزء كبير من ذلك هو ضوء الصيانة الذي يعمل تلقائيًا كل 5000 كلم لإعلامك بأن الوقت قد حان لتغيير الزيت.

نظرًا لأن الضوء يظهر على لوحة القيادة، فمن الصعب تفويته. لكن بمجرد تغيير الزيت، لن ينطفئ الضوء من تلقاء نفسه. وبدلاً من ذلك، سيكون عليك إيقاف تشغيله بنفسك. ونظرًا لمجموعة سيارات تويوتا الكبيرة، يمكن أن تختلف عملية إعادة ضبط الضوء قليلاً اعتمادًا على الطراز الذي تتعامل معه. والخبر السار هو أنها عملية سريعة ومباشرة بشكل عام، بغض النظر عن الطراز الذي تمتلكه.

كيفية إعادة ضبط ضوء الصيانة

تويوتا

في حين أن العملية قد تتغير قليلاً من مركبة إلى أخرى، فإن إعادة ضبط ضوء الصيانة لسيارة تويوتا بشكل عام لن يتغير كثيرًا عبر الطرازات.

قبل المضي قدمًا في هذه الخطوة، يجب أن تتأكد من أنك تعرف سبب إضاءة مصباح الصيانة. ففي معظم الحالات، يكون السبب هو أن الوقت قد حان لتغيير الزيت أو أي خدمة روتينية أخرى، ولكن من الأفضل عادةً ترك الضوء مضاءً حتى تعرف بالضبط ما يحدث في سيارتك.

  1. لإطفاء ضوء الصيانة أدخل مفتاحك في مقبس التشغيل وأدره إلى الوضع الأول أو "التشغيل"، ولكن لا تقم بتشغيل المحرك
  2. اضغط مع الاستمرار على زر إعادة ضبط الرحلة الموجود على لوحة القيادة حتى يتم عرض "الرحلة A" على الشاشة المركزية
  3. إستمر في الضغط على زر إعادة ضبط الرحلة وأعد المفتاح مرة أخرى إلى وضع "إيقاف التشغيل"
  4. أعد المفتاح مرة أخرى إلى وضع "التشغيل" واستمر في الضغط على زر إعادة ضبط الرحلة حتى تتم إعادة ضبط قراءة عداد المسافات على 0

 وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، ينبغي أن ينطفئ ضوء الصيانة. إذا لم ينجح الأمر، كرر هذه الخطوات مرة أو مرتين. ويجب أن تعمل هذه الطريقة مع موديلات تويوتا المختلفة، بما في ذلك راف4 وهايلاندر وكامري وكورولا.

إعادة ضبط ضوء الصيانة بشاشة ملونة

تويوتا

إذا كان لديك سيارة تويوتا جديدة مزودة بشاشة ملونة، فستكون عملية إطفاء ضوء الصيانة مختلفة قليلاً. وكما هو الحال في السيارات ذات الإشعال اليدوي، فإن الخطوات الخاصة بالمركبات المزودة بشاشات عرض ملونة متعددة المعلومات لن تتغير كثيرًا عبر الطرازات. وللقيام بذلك:

  1. أدر مفتاح الإشعال إلى الوضع الثاني، والذي غالبًا ما يُسمى "II"، أو ببساطة إلى وضع "التشغيل"
  2. بالنسبة للمركبات التي يتم تشغيلها بضغطة زر، تأكد من عدم ضغط الفرامل واضغط على زر التشغيل مرتين
  3. من بعدها انتقل إلى رمز الترس الموجود على شاشة عرض المعلومات المتعددة
  4. حدد خيار "الصيانة المجدولة" على الشاشة.
  5. وعندما يُطلب منك تأكيد رغبتك في إعادة ضبط مصباح الصيانة، حدد "موافق"

كما ترى، هذه عملية سريعة ومباشرة، وقد أصبحت أسهل قليلاً حيث يمكنك القيام بكل شيء على شاشة اللمس في سيارتك. إذا واجهت أي مشاكل، راجع دليل سيارتك أو احصل على المساعدة من وكيل تويوتا.

اقرأ أيضًا: تلائم العائلات.. تعرف على فئات تويوتا فورتشنر 2024 في السعودية

تويوتا Toyota نصائح للقيادة أخبار السيارات نصائح ميكانيكية إعرف أكثر
loaing icon