كيف جاءت أبرز الفروقات بين كل من اوبل كورسا 2024 و2019

في زمن باتت فيه السيارات منتشرة بكثرة بسبب تنوع العلامات التجارية، بقيت بعض الأسماء مرغوبة من قبل شريحة وفية لها مثل شركة أوبل، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على ابرز الفروقات بين كل من اوبل كورسا 2024 و2019.

الناحية الخارجية الأمامية

اوبل كورسااوبل كورسا

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية، سوف نلاحظ بأن السيارتين مختلفتان، بحث باتت السيارة الجديدة أكثر جمالاً وجاذبية. تتصل المصابيح الأمامية في اوبل كورسا 2024 ببعضها البعض من خلال خط أفقي عريض اسود اللون يتوسطه شعار أوبل.

هذا وجاءت فتحة التهوئة كبيرة في المصد السفلي مع تصميم جميل فضلاً عن تمتع ذلك الأخير بكشافات ضباب لرؤية مثالية خلال فترة الليل. نسخة العام 2019 ليست قبيحة على الاطلاق لا بل تتمتع بخطوط عصرية وبفتحة تهوئة كبيرة منحنية قليلاً نحو الأسفل، في حين تأتي كشافات الضباب في طرفي المصد السفلي.

المصابيح في السيارتين تختلفان، بحث تأتي كبيرة الحجم في نسخة 2019 على عكس كورسا 2024 والتي تتوفر بمصابيح أنحف وعصرية.

الناحية الخارجية الخلفية

اوبل كورسااوبل كورسا

بالانتقال إلى الناحية الخارجية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بانهما لا تتشابهان. بشكل عام، تأتي أوبل كورسا 2024، مع مصابيح خلفية جميلة التصميم وأفقية الشكل تتناسب بشكل كبيرة مع روعة السبويلر الخلفي المتواجد أعلى الزجاج الخلفي. تظهر عاكسات الأضواء في نسخة 2024 في المصد السفلي وبالتحديد على الطرفين ولكن ارتأت الشركة المصنعة أنه من الرائع جعلها عامودية الشكل. في المصد أيضاً تم وضع لوحة الترخيص ما يعني أن صندوق الأمتعة جاء بتصميم جميل و"نظيف" أيضاً.

الناحية الخارجية الخلفية لسيارة كورسا 2019 تبدو رياضية وجميلة إلى اقصى الحدود مع مصابيح كبيرة بعض الشيئ ومسحوبة نحو الأعلى في ناحية الاطراف. في وسط صندوق الامتعة يظهر شعار الشركة بينما تأتي لوحة الترخيص في المصد السفلي. في هذه النسخة من السيارة لا سبويلر خلفي بالرغم من أنه ولو وجد لكان زاد من جمال المركبة.

المقصورة الداخلية

اوبل كورسااوبل كورسا

تأتي أوبل كورسا 2024 بنظام معلومات وترفيه واختياريًا مع شاشة مقاس 10 بوصات مدعوم بمعالج Snapdragon وهو مقترن أيضاً بنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو. في السيارة يمكن شحن الهواتف الذكية لاسلكياً كما وجاءت المقصورة بمقاعد معاد تصميمها وبعجلة قيادة جديدة. علاوة على ذلك، تستفيد كورسا من كاميرا الرؤية الخلفية البانورامية الجديدة العالية الدقة، والكثير من أنظمة ADAS المتاحة بما في ذلك مثبت السرعة التكيفي.

أما المقصورة الداخلية لسيارة أوبل كورسا 2019، فتأتي مع عجلة قيادة من الجلد، كما وتم دمج شاشة اللمس الملونة مقاس 7.0 بوصة للموديلات المزودة بنظام المعلومات والترفيه في الكونسول الوسطي، مع مفاتيح لنظام التدفئة والتهوئة في الأسفل. إضافة إلى ما ذكرنا، لا مشاكل مع مقاعد السيارة والتي تأتي مريحة لاسيما وأن المقصورة ليست ضيقة أبداً.

ناحية المحرك

اوبل كورسا

اوبل كورسا

تأتي اوبل كورسا الجديدة بمحرك بنزين من ثلاث اسطوانات سعة 1.2 لتر مع تيربو بقدرة تتراوح من 100 حصان حتى 136 حصان. اما عن نسخة Corsa Electric فهي تأتي بمحرك كهربائي بقوة 136 حصان ومدى يصل الى 357 كلم.

أما اوبل كورسا 2019، فهي تأتي بمحرك من أربع اسطوانات سعة 1.4 ليتر يستطيع توليد قوة 90 حصان و130 نيوتن ميتر من عزم الدوران لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 13.2 ثانية.

اقرأ أيضاً: أمر غريب على سقفها.. أبرز ميزات اعجبتنا في فولكس واجن طوارق 2024

اوبل مقارنة Opel
loaing icon