تدوير الإطارات يوفر لك المال! إليك فوائده

هل سمعت سابقاً عن تدوير الإطارات، وأثره على إطالة عمرها؟ هي في الواقع عملية تغيير مواقع الإطارات الأربعة لتوزيع استهلاكها بشكل متساوي، واليوم سيُعرفك سترايف على كيفية تدوير إطارات سيارتك والفائدة المادية وراء ذلك.

أخبار وأحداث السيارات على الفور: تابعنا على تويتر!

 

لماذا تحتاج الإطارات للتدوير؟

توصي جميع شركات السيارات والإطارات بتدوير إطاراتك بإنتظام، لتوزيع استهلاكها بشكل متساوٍ، حيث تتآكل الإطارات الأمامية بشكل أكبر لأن المكابح الأمامية تؤدي 80% من عملية الكبح في سيارتك، بالإضافة إلى ضغط وزن المحرك عليها.

ستستفيد بالتأكيد من تدوير الإطارات، ولقد لخصنا لك فوائد التدوير في النقاط التالية (تشمل كيفية توفير المال):

  • تطيل عمر الإطارات

  • تغنيك عن كلفة شراء إطارات جديدة (علماً أن الإطارات من القطع غير الرخيصة)

  • تحسّن جودة وراحة القيادة على الطريق

  • تحسّن استهلاك الوقود (وبالتالي توفير المال)

  • تحسّن ثبات السيارة

 

ماذا يحدث لو لم تقم بتدوير إطاراتك؟

ببساطة، سيؤدي ذلك إلى تآكلها بشكل غير متساوٍ، ونتيجة لذلك، إذا كانت سيارتك تعمل بنظام دفع كلي أو رباعي (AWD أو 4WD) والتي تتطلب إطارات متناسقة بين العجلات الأربع، فيمكن أن تتسبب الاختلافات الكبيرة في تآكل الإطارات إلى مشاكل في نظام منع انغلاق المكابح.

ومن المهم أن نذكر أن تدوير الإطارات ليس سوى جزء واحد من أمور عديدة عليك الاهتمام بها للعناية بالإطارات، والتي تشمل المحاذاة الصحيحة، وملئها بالهواء بشكل مناسب من دون الإفراط أو التقليل، وهي أمور بسيطة لكن لها أثر كبير على عمر إطارات سيارتك.

 

الطريقة الصحيحة لتدوير الإطارات

تدوير إطارات سيارتك لا يتم بشكل عشوائي، فهناك طرق أثبتت فعاليتها وتختلف إذا كانت سيارتك بدفع أمامي عما إذا كانت بدفع خلفي أو كلي.

 

 

متى تقوم بتدوير الإطارات؟

تكثر الآراء فيما يتعلق بعدد المرات التي يجب عليك فيها تدوير إطارات سيارتك، لكن نصيحة سترايف لك أن تقوم بتدويرها في كل صيانة دورية أو كل 10-15 آلاف كيلومتر.

نصائح اطارات اطارات السيارة اسرار السيارات أخبار السيارات نصائح السيارات
loaing icon