كيف تحافظ على مقاعد سيارتك لأطول فترة ممكنة؟

مقاعد السيارة القماشية والجلدية هي ميزة تضيف قيمة وراحة لسيارتك، ويجب صيانتها بشكل صحيح للحفاظ على مظهرها وعلى الراحة التي توفرها لك أثناء القيادة.  وتعتبر مقاعد السيارات شديدة التأثر بدرجات الحرارة العالية وببعض العوامل الناتجة عن الركاب. وفي حالة الصيانة غير الصحيحة، يمكن أن تتعرض للتشقق والبهتان والتمزق. ولإطالة عمر مقاعدك الجلدية، هنالك بعض الخطوات البسيطة التي يجب إتباعها.

إحجب ضوء الشمس

إحجب ضوء الشمس

إحجب ضوء الشمس عن طريق وضع واقي من الشمس على الزجاج الأمامي الخاص بك عندما تكون سيارتك متوقفة تحت الشمس. ويمنع حجب أشعة الشمس المباشرة من مقاعدك تغير اللون والجفاف. وقم بفتح النوافذ قليلاً في الصيف للحفاظ على الحرارة داخل سيارتك معتدلة، لمنع جفاف وتشقق المقاعد.

تنظيف المقاعد

تنظيف المقاعد

يجب تنظيف المقاعد القماشية والجلدية باستخدام مكنسة كهربائية ناعمة. ونظف المقاعد الجلدية فقط بالقمصان القديمة أو القماش القطني ولا تستخدم المناشف الورقية مطلقًا. ويمكنك تنظيف المقاعد المقاشية بخليط ماء وصابون معتدل أو منظف خاص. كذلك الأمر بالنسبة للمقاعد الجلدية. وبعد تنظيف المقاعد، ضع منعمًا على الجلد لاستعادة أي زيوت مفقودة والمحافظة عليها. واستخدم قطعة قماش قطنية ناعمة وادهنها على الجلد، واتركها لمدة 10 دقائق للإمتصاص، ثم قم بإزالة الفائض. وضع المنعم ثلاث إلى أربع مرات في السنة.

إنتبه من الأغراض

تنظيف المقاعد

لا تضع الأغراض الثقيلية على المقاعد لأنها قد تتلف الإسفنج في داخلها. كذلك إحذر الأغراض ذات الزوايا الحادة والسكاكين لأنها قد تمزق المقعد. في هذا السياق، لا تقف على المقاعد، لأن وزنك سيكون منحصراً فقط عند قدميك، وهذا من شأنه أن يتلف الإسفنج داخل المقعد أيضًا، أو يمزقه.

المأكولات والمشروبات

تنظيف المقاعد

حاول قدر الإمكان أن لا تاكل في السيارة خاصة إذا كان الأكل يحتوي على زيوت، لأن بقايا الأكل يمكن أن تتساقط على المقعد وتتحول إلى بقع دائمة. الأمر نفسه مع المشروبات. وفي حالة وقوع المأكولات والمشروبات على المقعد، نظفه فوراً.

واقيات المقاعد

تنظيف المقاعد

يمكنك إستخدام واقيات للمقاعد، التي من شانها أن تحميها من الشمس وبقايا المأكولات والمشروبات وعند نقل الأطفال في السيارة.

اقرأ أيضًا: كيف تحافظ على طلاء السيارة لأطول فترة ممكنة؟

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon