كيف تحافظ على برودة هاتفك في السيارة الساخنة؟

أصبحت الهواتف رفيقًا لا غنى عنه في القيادة بالنسبة لمعظم السائقين، خاصة في السيارات المجهزة بنظامي أندرويد أوتو وأبل كار بلاي. لكن العيب الكبير في الاعتماد على الهواتف الذكية للحصول على قدرات القيادة الأساسية هو أن الأجهزة المحمولة ترتفع درجة حرارتها أحيانًا، خاصة عند تشغيل مهام أكثر تطلبًا. ويمكن أن يصبح تطبيق مثل خرائط غوغل عملية صعبة للغاية، لأنه يستخدم الشاشة ومستشعر نظام تحديد المواقع العالمي لإنشاء تعليمات خطوة بخطوة. كذلك من المحتمل حدوث ارتفاع في درجة الحرارة إذا تم توصيل الجهاز المحمول أيضًا للشحن. وفيما يلي أسهل الطرق لتجنب إرتفاع حرارة هاتفك على الرغم من درجة الحرارة الخارجية.

هاتف ذكي

لا تضع الهاتف في ضوء الشمس المباشر

يوم صيفي حار يعني أن هاتفك يقضي وقته في السيارة تحت ضوء الشمس، مما يؤدي إلى مشاكل إضافية، والتي تسبب تسخينًا داخليًا يجب على الجهاز التعامل معه باستخدام نظام التبريد الخاص به. لكن ضوء الشمس ينتج المزيد من الحرارة التي قد يفشل الهاتف الذكي في مواجهتها. لذلك يوصى بشدة بتثبيت الهاتف بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر، خاصة في الأيام المشمسة الحارة.

تركيب الهاتف على فتحات التهوئة

يلعب جهاز التهوئة السيارة نفس الدور الذي تلعبه منصة تبريد الكمبيوتر المحمول. فهو ينتج تبريدًا خارجيًا، مما يساعد الهاتف بالحفاظ على درجات الحرارة المثالية. وتأتي معظم حاملات الهواتف مزودة بحوامل مخصصة للتركيب علة فتحات التهوئة، لذا ابحث عن الطراز الذي يناسب جهازك المحمول، وستكون جاهزًا للانطلاق.

اشحن فقط عند الضرورة

إذا كنت تستخدم الإصدار السلكي من Android Auto أو CarPlay، فمن الضروري توصيل الهاتف الذكي بالسيارة لتشغيل نظام عرض الهاتف. ويوفر الاتصال السلكي أيضًا شحنًا إضافيًا للبطارية، على الرغم من أن معظم منافذ السيارة تدعم سرعات الشحن البطيئة التي لا تضمن امتلاء البطارية عند الوصول إلى الوجهة. ويستخدم آخرون أجهزة شحن سريعة لشحن بطاريات هواتفهم إلى 100%. وكلما كان الشاحن أسرع، زادت فرص التسبب في الحرارة الزائدة، لذا استخدم شاحنًا بطيئًا أو لا تستخدم شاحنًا على الإطلاق، إن أمكن.

هاتف ذكي

التنقل مع إيقاف تشغيل الشاشة

توفر خرائط Google وWaze  وApple Maps وتطبيقات الملاحة الأخرى إرشادات صوتية لمساعدتك في الوصول إلى الوجهة باستخدام المسار المقترح. ويفضل معظم المستخدمين التركيز على تطبيق التنقل على أجهزتهم المحمولة، ولكن تشغيل الشاشة طوال الوقت قد يؤدي أيضًا إلى ارتفاع درجة الحرارة. وبفضل التوجيه الصوتي، يمكنك الاستمرار في استخدام التنقل دون الحاجة إلى النظر إلى الشاشة، بحيث يمكنك في النهاية إيقاف تشغيل الشاشة.

لا تضع الهاتف في الجيب الخلفي

قد يبدو الأمر بديهيًا بالنسبة للبعض، ولكن إبقاء الهاتف في الجيب الخلفي، خاصة إذا كنت تستخدم   Android Auto  وCarPlay  اللاسلكي، قد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة. وإذا كنت تجلس على هاتفك، فإن الحرارة المتولدة عن جسمك، خاصة عند قيادة سيارة ساخنة في يوم صيفي، يمكن أن تسبب مشاكل في تبريد الجهاز، مما يؤدي في النهاية إلى إنتاج حرارة زائدة. وإذا أمكن، أخرج الهاتف من جيبك واتركه في السيارة في مكان لا يتعرض فيه لأشعة الشمس المباشرة.

استخدم مبردًا مخصصًا للهاتف

على غرار مبردات الكمبيوتر المحمول، يتم توصيل مبردات الهاتف بهاتفك، لتضخ الهواء البارد إلى داخل الجهاز.

هاتف ذكي

إيقاف تشغيل التطبيقات غير الضرورية

لمنع ارتفاع درجة الحرارة، يمكنك إغلاق جميع التطبيقات غير الضرورية. على سبيل المثال، لن تحتاج إلى أي ألعاب أثناء قيادة السيارة، لذا قم بإيقاف تشغيلها حتى تصل إلى الوجهة. واحتفظ بتطبيقات القيادة الأساسية فقط قيد التشغيل، مثل خرائط Google أو Spotify إن أمكن.

احصل على صندوق تبريد

قد يبدو الأمر سخيفًا، لكن صندوق التبريد يساعد في الحفاظ على درجات الحرارة المناسبة للهاتف المحمول ليعمل بشكل صحيح في السيارة التي تقضي اليوم بأكمله في ضوء الشمس المباشر. وليس من الضروري أن تكون صناديق التبريد متصلة بالطاقة للقيام بسحرها، حيث يمكن لنموذج بسيط صغير الحجم أن يقوم بعمله.

اقرأ أيضًا: تثبيت الجوال في السيارة: لائحة بأفضل الأجهزة

نصائح نصائح للقيادة نصائح تقنية نصائح السيارات إعرف أكثر
loaing icon