كيف تبعد الحيوانات البرية عن السيارة المتوقفة بالخارج

إذا سبق لك التعامل مع حيوان عالق في سيارتك، فأنت تعلم مدى سوء هذه التجربة، خاصة عندما تتجول الحيوانات في حجرة المحرك، أو تكون ملتفة على مكونات التعليق، أو مخبأة في أغطية الهيكل السفلي، أو محاصرة داخل لوحة القيادة. وتتسبب الحيوانات في إتلاف المكونات البلاستيكية وغير ذلك من خلال المضغ وعوامل نمط الحياة الأخرى. على أي حال، لا أحد يريد أن يؤذي حيوانًا بتشغيل سيارته. إذا كانت لديك سيارة متوقفة بالخارج، فإليك كيفية منع الحيوانات العيش في سيارتك.

قم بتشغيل السيارة وقيادتها بانتظام

لإبعاد الحيوانات عن سيارتك، على الأقل يجب عليك تشغيل السيارة وقيادتها بانتظام. بذلك ستشعر الحياة البرية المحلية بهذا التغيير في الوضع، وستبتعد. وعلى أي حال، هذا أفضل للسيارة. قد يساعدك أيضًا تغيير مكان ركن سيارتك من حين لآخر.

حيوانات في السيارة

قم بإزالة الطعام

تأكد من خلو السيارة من الفتات وأغلفة الطعام أو الحاويات وأي شيء قد يجذب حيوانًا جائعًا. بالإضافة إلى ذلك، قم بإزالة العناصر التي يمكن استخدامها كفراش، مثل المناديل الورقية أو المناشف أو الملابس. لا يوجد شيء أكثر جاذبية للحيوان من الطعام المجاني والبطانيات. وضع في اعتبارك أن ركن السيارة بالقرب من مصادر الطعام والفراش قد يغري الحيوانات أيضًا بالاختباء في سيارتك. تجنب ركن السيارة بالقرب من صناديق القمامة أو أكوام الخشب أو أكوام الأوراق المتساقطة.

استخدم مادة رادعة

يمكنك ترطيب كرة قطنية بخلاصة النعناع ووضع القطن المعطر أسفل غطاء المحرك بعيدًا عن الأجزاء المتحركة أو في الشفة الداخلية لحواف العجلات. في الداخل، يمكنك رمي القطن المعطر في حجرة القفازات وتحت المقاعد الأمامية وفي صندوق السيارة. يستخدم آخرون أوراق التجفيف لردع الحيوانات بشكل مماثل.

حيوان في السيارة

أحدث ضجيجًا

الحيوانات تخاف من البشر. إذا علمت بوجودك، فإنها تشعر بعدم الأمان. افتح وأغلق أبواب السيارة أو صندوقها أو غطاء محركها بصوت عالٍ قبل تشغيل المحرك. حتى أنه يمكنك تشغيل بوق سيارتك. وكل ذلك يساعد على هروب الحيوانات من سيارتك.

اقرأ أيضًا: إعرف أكثر كيف تهرب من سيارتك إذا فشل فتح الباب الإلكتروني

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات إعرف أكثر
loaing icon