كيا K9 2025 الفارهة يمكنها إبعاد العفن عن مقصورتها.. وأمور أخرى أعجبتنا فيها

كيا هذا الصانع الكوري الجنوبي قدم خلال فترة تواجده على الساحة العالمية باقة مميزة من المركبات الرائعة، واليوم ظهرت سيارة كيا K9 2025 والتي تعتبر من أبرز السيارات الفخمة التي تنافس تلك الأوروبية والأمريكية.

تقنية After Blow  

كيا كاي 9 2025

قدمت كيا في هذه السيارة الجديدة الرائعة، تقنية متطورة حملت اسم After Blow والتي من شأنها تجفيف قنوات التهوئة في المقصورة لتجنب نمو العفن فيها. فبعد إيقاف تشغيل المحرك لحوالى النصف ساعة، تعمل هذه التقنية بشكل تلقائي ولمدة تصل إلى 10. إضافة إلى ما ذكرنا، يضمن مستشعر البطارية عدم تشغيل النظام عندما تكون طاقة بطارية السيارة ضعيفة.

لا تخف من الحرائق

كيا كاي 9 2025

لأن كيا كانت وما تزال تهتم بسلامة الركاب إلى اقصى الحدود، كان من الطبيعي أن تقوم بتقديم الكثير من وسائل الأمان التي تحمي كل من يتواجد في المقصورة. لكن وإلى جانب تقنية After Blow المميزة، ظهرت الكثير من الأمور المفيدة التي تحمي السائق والركاب مثل طفاية الحريق التي تتوفر من الشركة الأم. هذه الميزة لا تتواجد اليوم في السيارات حتى الألمانية ما يعني أن فكرة الطفاية يمكن أن يُصار إلى نسخها من قبل شركات أخرى في المستقبل القريب.

ما بها المقاعد؟

كيا كاي 9 2025

قامت كيا بدمج الكثير من ميزات الراحة التي يفضلها العملاء، مثل تقنية إزالة الرطوبة من تكييف الهواء، ومنافذ USB من النوع C في الأمام والخلف. هذا جاءت سيارة كيا K9 2025 أيضاً مع مقاعد Ergo المتحركة الجديدة، مما يعزز الراحة والملاءمة.

تحرك هذه الخاصية مسند الظهر بلطف في حركة تشبه الموجة للمساعدة في تحسين الدورة الدموية وتقليل التعب في منطقة الحوض، كما وتضبط الحشوة على جانبي المقعد لتوفير دعم إضافي أثناء الانعطاف أو الكبح المفاجئ. هذا وتتمتع مقاعد Ergo أيضاً بدعم أسفل الظهر في عدة اتجاهات (للأعلى، للأسفل، للداخل، للخارج) لتوفير راحة قصوى. إضافة إلى ما ذكرنا، يمكن لهذه التقنية تمديد وسادة المقعد لتوفير دعم إضافي للسائقين، كما أنه وبالتأكيد تكون المقاعد متوفرة مع ميزتي التسخين والتبريد.

الخارج المجمّل بأسلوب جد راقي

كيا كاي 9 2025

أقدم الصانع الكوري الجنوبي على جعل كيا K9 2025 رائعة من الناحية الخارجية، لذلك قامت كيا بتعديل شبكة التهوئة الأمامية التي باتت ضخمة جداً، فضلاً عن إعطائها أيضاً شرائح أفقية غير متساوية. إضافة إلى ما ذكرنا، حصلت السيارة على عجلات مقاس 19 إنش مصممة حديثًا ولون هيكل جديد حمل اسم Pebble Gray.

اقرأ أيضاً: فيديو.. أودي TT RS وتويوتا سوبرا في معركة شرسة على مضمار سباق دراق

كيا Kia مراجعات
loaing icon