كيا كادينزا 2021 غيرت مفهوم السيدان الكورية

في الآونة الأخيرة ولا أدري ما سبب، بدأت أنظر من جديد إلى سيارات السيدان كسيارات فخمة وعملانية، يمكن السبب يعود إلى قلتها في السوق وكثرة الأس يو في والكروس أوفر على الطرقات. فكان لي تجارب عديدة في سيارات سيدان من مختلف الأحجام ومختلف جهات الإستعمال من رياضية إلى سوبر فخمة وغيرها. وللصراحة بدأت أعيد النظر في سيارات السيدان وأعتقد بأن الصانع الكوري كيا إعتمد نفس وجهة النظر خاصة مع كيا كادينزا.

شاهد أيضًا: جينيسيس جي 70 2020 هل هي سيارة رجل أعمال أو رياضية

شبك أمامي بتصميم مميز

شخصية السيدان تحديداً، تتحدد بطلتها، وتحديداً من خلال مقدمة السيارة. قد يختلف البعض معي في وجهة النظر وقد يقول البعض التصميم غريب ولكن برأيي كيا كادينزا قدمت تصميم مختلف عن أي سيدان أخرى في مقدمتها أعطتها شخصية فريدة وملفتة للنظر على الطرقات.

الصور لا تعطي هذه السيارة حقها، فشبكها من الأمام يبدو كأنه ثلاثي الأبعاد. وإن نظرت من الجنب إلى مقدمة السيارة تشعر كأن لديها فكاً فاتحاً أسنانه ليفترس طريدته، ولكن بسلاسة، أي أن السيارة لا تبدو عدائية بل هجومية بتميز خاصة مع المصابيح الأمامية بتصميم مختلف بالفعل مع إنارة نهارية على شكل Z بالإنكليزية وحتى إشارة الإنعطاف تم تغيير مكانها إلى أسفل المصد لتحافظ على رونق المصابيح وأيضًا تعطي الشخصية الغريبة لكيا كادينزا.

تجربة كيا كادينزا

ولا تنتهي قصة الشبك الأيقوني لكيا كادينزا هنا بل الملاحظ فيه حجمه الضخم والكروم في تفاصيله وحتى أن الرادار يتموه داخل الشبك كأنه قطعة منه.

من الجنب لمسات الكروم تتتابع مع إطار النوافذ والمرايا وحتى على إمتداد السيارة في القسم السفلي وأيضًا في مسكات الأبواب كأن كيا تقول لك حتى في السيارات غير المكلفة نسبياً هناك لمسات الفخامة.

يتتابع الكروم مع خلفية السيارة مع مخارج العوادم وهي شكلية فقط لمظهر رياضي وأيضًا أسفل المصابيح الخلفية المتصلة ذات تصميم رائع أيضًا وحرفي Z على أطرافها لمظهر مفت للنظر خاصة ليلاً.

كل ما تحتاجه وأكثر

تجربة كيا كادينزا

كما لاحظت من الفقرة التي سبقت هذه، إن إعجابي بالتصميم الخارجي لكيا كادينزا واضح. أولاً لبساطته وأناقته في نفس الوقت وأيضًا لتفرده بتصميم مختلف لسيارة في فئة كيا كادينزا حتى يمكن القول لكل فئات السيدان.

ولكن اليوم وفي سوق المنافسة فيه قوية والطلب محدود لا يكفي أن يكون التصميم الخارجي هو كل شيء بل عنوان لما في داخل المقصورة الداخلية.

خشب، الومنيوم، مقود متعدد الوظائف، مقاعد مريحة مبردة ومدفأة، شاشة رقمية ولمسية، شاشة عدادات رقمية، بيانو بلاك، مقابض لتغيير السرعات في المقود، فتحات تكييف بتصميم مميز، سقف بانورامي، تكييف متعدد المناطق...هل هناك داعي لنكمل أم إكتفيت؟

تجربة كيا كادينزا

الحقيقة كيا لم تكتف، وأكملت الجولة إلى المقاعد الخلفية لتعطيك طابع الفخامة أيضًا مع مقاعد جلدية مريحة ومقعد وسطي يخفض ليصبح مسند يد وأيضًا يمكن أن تتحكم منه بالتكييف الخاص بالمنطقة الخلفية. ولكن الأهم هو كبر الفتحة البانورامية وأيضًا المساحة الهائلة للقدمين والرأس. بإختصار المقصورة الخلفية واسعة ومريحة كأفخم سيارات السيدان.

تكنولوجيا والأنظمة المساعدة القيادة

تجربة كيا كادينزا

ليس ما ذكرنا سوى مقدمة للتكنولوجيا والأنظمة المساعدة للقيادة، فنجد ميزة Sound of Nature أي صوت الطبيعة حيث يمكن أن تفعل هذه الخاصية وتختار جوك المناسب على النظام الصوتي من صوت الموقدة والأمطار، وحتى تسترخي على صوت الأمواج أو حتى موسيقى الطبيعة من عصافير في الغابات. ولكن حذاري من أن تسترسل في أفكارك وتغير في خط سيرك أو حتى تبعد يديك عن مقود القيادة، وفي هذ الحالة فتتدخل أنظمة الأمان والمساعدة للقيادة لتعيدك إلى مسارك وتنبهك دوماً بضرورة إبقاء يديك على المقود.

وبالإضافة إلى نظام تنبيه والكشف على النقط العمياء، ما إن تضع إشارة الإنعطاف يميناً أو يساراً حتى يتحول العداد إلى شاشة تعكس صورة الكاميرا الجانبية لمزيد من الأمان.

تجربة كيا كادينزا

وكيا كادينزا تأتي أيضًا مجهزة بشاشة كبيرة ورادارات وكاميرات لتسهل عليك حياتك في القيادة وفي الركن مع خاصية 360 درجة وكاميرات أمامية وجانبية وخلفية، وتكنولوجيا السيارة مجهزة بشحن لاسلكي، أندرويد أوتو وآبل كار بلاي والمزيد من مميزات الأمان والتكنولوجيا.

بعض ما لفت انباهي أيضًا هو أنه عند فتح الباب ينير ضوء أحمر في أسفل الباب لينبه المارة والسيارات بأن الباب المفتوح وأيضًا الإنارة المحيطية في الليل مميزة. واللافت أيضًا هو أنه عندما تضع القير بوضعية الوقوف ليلاً ينير منطقة القدمين بإنارة بسيطة تسهل لك عملية الدخول والخروج ليلاً.

محرك وشعور القيادة في كيا كادينزا

تجربة كيا كادينزا

خلال قيادتنا لسيارة أحسسنا بأن السيارة إنسيابية، فلا تشعر بأن السيارة تعاني وهي تتنقل وحتى عملية تبديل السرعات ناعمة لتعطيك شعور الراحة خلال القيادة، عزل الصوت مقبول ولا إرتجاجات مزعجة.

أيضًا السيارة مجهزة بأربع أنماط للقيادة تتغير معها إعدادات السيارة وأيضًا الشاشة الرقمية أمام السائق. وقد أعجبني نمط ECO الإقتصادي في تصميم العدادات وأيضًا النمط الرياضي يتميز بعدادات تشعر كأنها نارية.

محرك كيا كادينزا يتوفر بنسختين 3.3 لترات بقوة 284 حصاناً و3.5 لترات بقوة 290 حصاناً مرتبطين بعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات.

ويبدأ سعر كيا كادينزا من 96600 درهم إماراتي.

كيا تجارب القيادة سيدان سيارات كورية جنوبية أخبار السيارات كادينزا
loaing icon