كيا سيلتوس سيارة شبابية بامتياز

كيا الصانع الكوري لا يزال يحتفظ بكثير من المفاجآت في جعبته واخر المفاجآت كانت في 2019 اطلاقه لكيا سيلتوس الكروس أوفر الجديد كليا من كيا.

 توجهنا الى وكيل كيا في دبي لتجربة هذا الكروس أوفر الجديد وننقل لكم انطباعنا عن هذه السيارة الشبابية بامتياز.

التصميم الخارجي لكيا سيلتوس

كيا سيلتوس سيارة شبابية بامتياز

 أول ما استلمنا نسختنا من كيا سيلتوس لاحظنا اللمسات شبه الرياضية على هذه السيارة فسيارتنا كانت جي تي لاين.

ولكن الملفت للانتباه كان بالفعل التصميم العصري لكيا سيلتوس فتلاحظ المصابيح الامامية مدمجة في المقدمة الرياضية والشبك الأسود. وان قربت نظرك تجد بأن الإطار الكرومي ذات تصميم مميز يكمّل التصميم في داخل المصابيح كما ان المصابيح الضبابية افقية من ثلاثة انوار تعطي طابع فريد في الانارة النهارية أو حتى في اليل.

من الجانب ترى تصميما فريدا لكيا سيلتوس يختلف عن سيارات الصانع الكوري مع شريط كرومي يمتد الى الخلف وأيضا جنوط رياضية خاصة بنسخة جي تي. اما من الخلف فالنفحة الرياضية موجودة بامتياز مع جانح خلفي ومصد خلفي بلونين يتوسطه تصميم يوحي بوجود فتحات عريضة للعادم لتعطي خلفية السيارة طابع رياضي بامتياز.

 

المقصورة الداخلية تكنولوجيا ومرح

كيا سيلتوس سيارة شبابية بامتياز

من الداخل السيارة أيضا تنبض بالحياة والنفحة الرياضية موجودة بقوة خاصة مع تصميم المقاعد ذات الشكل الرياضي ولونين رائعين من الجلد مع تطريزات باللون الأحمر وشعار جي تي على مسند الرأس تعطيك انطباع بأنك على وشك قيادة سيارة رياضية بامتياز للتناسق مع عجلة القيادة المطرزة ومجهزة أيضا بأزرار التحكم بنظام الترفيه وغيرها.

ولكن ما لفت انتباهي بالفعل هو تصميم الشاشة الذي يعطي انطباع بوجود شاشة عملاقة نظرا لتداخل شاشة النظام الترفيهي المجهز باندرويد اوتو وابل كار بلاي وغيرها من المميزات مع شاشة السائق التي أيضا تجمع بين العدادات التقليدية والمعلومات الرقمية.

وبالفعل المميز في هذه الشاشة انها لمسية ولكن مصنعة من مادة لا تتسخ بسهولة أي لا بصمات على الشاشة عند كل استعمال.

كيف لي ان اضع صفة شبابية على كيا سيلتوس ان لم تكن فيها ميزة تبعث المرح بين الأصدقاء، فهل تتخيل سيارة فيها نظام اضاءة محيطية ينقلك الى حفلة متنقلة، فنظام الانارة المحيطية في كيا سيلتوس مجهز بنظام Sound Mood Lamp أي مصباح المزاج الصوتي فكل ما عليك ان تفعله ان تختار أي من الاختيارات الضوئية وتضع موسيقاك المفضلة لترى الألعاب الضوئية في السيارة تحولها الى حفلة متنقلة لأكبر كمية من المرح مع اصدقاءك.

 

كروس أوفر بمحرك اقتصادي

كيا سيلتوس سيارة شبابية بامتياز

طبعا في بداية شبابنا وايام الجامعة السيارة هي كل حياتنا فبالإضافة الى الشكل الرائع والتصميم الداخلي المميز وميزة المرح في كيا سيلتوس، المحرك من أهم العناصر التي تؤثر في اختيارنا لأول سيارة لنا فيجب ان يكون المحرك اقتصادي وبنفس الوقت ذات قوة كافية لتلبي تنقلاتنا في مختلف الأيام والمغامرات.

لذلك كيا سيلتوس لم تهمل الموضوع وجهزت بمحرك من اربع أسطوانات سعة 1.6 ليتر لتوفير في الوقود وبنفس الوقت تولد السيارة 123 حصان لتلبي حاجاتك في الطريق كما أن السيارة مجهزة بست أنماط قيادة: ثلاثة للطرق اليومية من اقتصادي ومريح ورياضي وثلاث للطرق الوعرة بالرغم من ان السيارة ليس وحش أوف رود انما علوها عن الأرض والأنظمة المساعدة للقيادة تساعدك في حال قررت استكشاف بعض المناطق الجديدة.

 

أنظمة الأمان والمساعدة للقيادة تملأ كيا سيلتوس

كيا سيلتوس سيارة شبابية بامتياز

السيارة الشبابية ليست فقط قيادة وتصميم بل أيضا امان وهنا كيا سيلتوس مليئة بأنظمة الأمان والأنظمة المساعدة للقيادة من نظام الثبات الالكتروني، مثبت سرعة، محدد سرعة، كاميرا الرؤية الخلفية وغيرها لتسهل عليك حياتك ان كان على الطريق أو في الركن.

كيا سيلتوس سيارة شبابية بامتياز

سعر كيا سيلتوس

أغلى نسخة من كيا سيلتوس المجهزة بكل ما ذكرنا وأكثر يصل الى 68000 ريال.

كيا تجارب القيادة Kia اس يو في Seltos سيلتوس
loaing icon