كيا ريو 2021 تظهر مع تحديثات متطورة ونسخة هجينة لأول مرة!

حصلت كيا ريو، التي تم الكشف عنها مؤخراً، على إضافات مميزة لعام 2021 بما يشمل لمسات جديدة بالتصميم الخارجي، والمزيد من تقنيات الأمان والترفيه، إضافة لأول نسخة هايبرد!

اقرأ أيضاً: هيونداي سانتافي: عقدين من التطور المستمر

التقنيات في كيا ريو 2021

حصلت داخلية كيا ريو 2021 على شاشة ترفيه معلوماتي لمسية جديدة قياس 8 بوصة، بجانب شاشة عدادات رقمية قياس 4.2 بوصة عالية الدقة مع نظام ترفيه محدث يدعم الاتصال عبر البلوتوث بعدة أجهزة في وقت واحد مع دعم آبل كار بلاي لاسلكياً وأندرويد أوتو.

 

التصميم

من حيث التصميم الخارجي، نجد أن كيا ريو 2021 حصلت على تحديثات تشمل شبك أنحف من قبل مع مصد أمامي أعرض وأكثر انخفاضاً، بجانب مصابيح ضباب وLED أمامية جديدة بأضواء نهارية مدمجة مع ألوان جديدة للهيكل تشمل الأزرق الرياضي والرمادي السرمدي.

 

المقصورة

أما الكسوة الداخلية، فقد حصلت على خيار حزمة اللون الأزرق للمقاعد ولوحة القيادة ومساند الأذرع بالأبواب مع تطريزات متعاكسة، في حين تأتي فئة GT-Line الأكثر رياضية مع داخلية سوداء بتطريزات بيضاء وزخارف تحاكي ألياف الكربون في لوحة القيادة، مع إمكانية تعديل ارتفاع المقاعد الأمامية.

 

محركات كيا ريو 2021

أصبحت كيا ريو 2021 هي أول ريو تحمل محرك هجين كهربائي، والذي يدمج بين محرك 3 سلندر تيربو 1 لتر مع مولد كهربائي بقدرة 48 فولت لزيادة كفاءة استهلاك الوقود.

وهو يأتي بقوة 99 أو 118 حصان مع عزم يصل إلى 200 نيوتن متر و3 أنماط قيادة تشمل الرياضي والاقتصادي والعادي، مع ناقل يدوي ذكي جديد كلياً باسم iMT.

أما المحركات التقليدية التي تعمل بالبنزين فقط، فهي تشمل محرك 1 لتر تيربو بقوة 99 حصان مع ناقل يدوي 6 سرعات ومحرك 1.2 لتر بقوة 83 حصان، مع خيار لناقل أوتوماتيكي 7 سرعات مزدوج.

الأمان

تشمل أنظمة مساعدة السائق:

- نظام رصد وتفادي الاصطدامات الأمامية قبل وقوعها مع رصد المشاة والمركبات والدراجات

- مساعد البقاء بالمسار

- نظام رصد مستوى انتباه السائق

- نظام التنبيه من البقع العمياء وتفادي الاصطدامات الناتجة عنها

- نظام تنبيه السرعة القصوى الذكي

- مثبت السرعة المتكيف

- مساعد اتباع المسار

- نظام رصد المرور الخلفي وتفادي الاصطدامات من الخلف

- نظام تنبيه لوجود راكب بالخلف قبل الخروج من السيارة وغلقها مع التنبيه عند فتح الأبواب أثناء قدوم سيارة من الخلف

 

هذا وسوف تبدأ كيا في طرح ريو 2021 في مختلف الأسواق حول العالم بنهاية العام الجاري، رغم احتمال تأخر ذلك بسبب الظروف الحالية.
 

كيا Kia سيارات كورية جنوبية أخبار السيارات
loaing icon