كيا تكشف عن سونيت: أس يو في المدمجة المصنوعة لكل العالم

كشفت شركة كيا عن سيارة كيا سونيت الجديدة عالمياً عبر عرض تقديمي رقمي، وتعد سونيت أحدث سيارات كيا الرياضية متعددة الأغراض المدمجة المخصصة للمدن، وأحدث منتجات أسواقها العالمية المصنوعة في الهند، حيث يتم إنتاجها في معمل كيا المتطور في أنانتابور، في ولاية أندرا برديش الهندية.

ومع سيارة سونيت الجديدة، تدخل كيا فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض المدمجة (Compact SUV)، وتضع معايير جديدة بما تقدمه من ميزات هي الأفضل في هذه الفئة.

وجاء الإطلاق العالمي للسيارة الجاهزة للإنتاج بعد الكشف عالمياً عن تصميم سيارة سونيت في معرض دلهي للسيارات في فبراير 2020، وستبدأ مبيعات السيارة الجديدة قريباً في الهند، لتتبعها العديد من أسواق كيا العالمية.

وتجمع سونيت الجديدة كلياً شخصية كيا المثيرة في التصميم، مع مظهر فاخر مفعم بالشباب لتحقيق حضور مميز على الطرقات. وتأتي سيارة سونيت بشكل ديناميكي ضمن هيكل مدمج شديد الثقة، وتتسم بمجموعة من الميزات الشكلية التي تجعلها تبرز بين السيارات الأخرى على مختلف الطرقات حول العالم. وهذا يتضمن شبك أنف النمر الأمامي المشهور من كيا، إلى جانب أضواء التشغيل النهارية بشكل نبض القلب ومصابيح LED، مع لوح أمامي مضاد للانزلاق تحتها. وتم تحسين مظهرها الرياضي العام عبر تصميم وبنية فريدين للدعامة الخلفية، تتوافق مع الزجاج الخلفي الملتف، كما يتكرر تصميم نبض القلب بمصابيح LED في الأضواء الخلفية.

وصُمّمت سيارة سونيت من الداخل بما يسعد السائق، وذلك من خلال واجهة مستخدم حسنة الترتيب والاتصالات وسهلة الاستخدام لكل من نظام المعلومات والترفيه والعدادات، إلى جانب مواد ممتازة في مختلف أنحاء المقصورة. وعلى الرغم من الأبعاد الداخلية الصغيرة نسبياً، فإن مقصورة سونيت توفر مساحة رحبة ومريحة لكل الركاب.

وسوف تتوفر سيارة سونيت بعدة خيارات لمجموعة نقل الحركة تناسب مختلف المتطلبات في هذه الفئة، حيث يتوفر خياران من محركات البنزين، وهما محرك سمارت ستريم (Smartstream) رباعي  الأسطوانات بسعة 1.2 لتر ومحرك الحقن المباشر بالشحن الطوربيني (T-GDi) بسعة 1.0 لتر.

وتتوفر هذه المحركات بعدة خيارات لناحية ناقل السرعة، تتضمن ناقل السرعة اليدوي بخمس وست سرعات، وناقل السرعة الأتوماتيكي DCT سهل الاستخدام بسبع سرعات وناقل السرعة الأتوماتيكي بست سرعات، إلى جانب ناقل سرعة سمارت ستريم اليدوي الذكي (iMT) الجديد بست سرعات.

كما ستتوفر سيارة سونيت بطرازين، لتلبية متطلبات الشريحة الأوسع من العملاء، وذلك مع طراز GT-Line الذي يحسّن من الطابع الرياضي لسيارة سونيت من أجل محبي السيارات، عبر مختلف عناصرها التصميمية والتشغيلية، من الداخل ومن الخارج. وتضيف طرازات GT-Line جرعة رياضية إضافية لسيارة سونيت وتبرز حضورها الديناميكي على الطرقات.

إضافة إلى ذلك، تحتوي سيارة سونيت على عدة ميزات هي الأولى في فئتها، لتحقق درجات قصوى من الراحة والملاءمة والأمان ومتعة القيادة للعملاء. وتتضمن:

  • شاشة لمس عالية الدقة بقياس 10.25 بوصة (26.03 سم) هي الأكبر والأفضل في فئة السيارات هذه مع نظام الملاحة وتحديثات الازدحام المباشرة

  • منقي الهواء الذكي مع الحماية من الفيروسات

  • نظام صوت بوز (BOSE) بسبع مكبرات صوت مع مضخم الصوت

  • تهوية مقعدي السائق والراكب الأمامي

  • إضاءة LED المتزامنة مع الصوت

  • تشغيل المحرك عن بعد لكل من ناقلات السرعة الأتوماتيكية واليدوية عبر المفتاح الذكي (Smart Key)

  • تحديثات الخرائط باستخدام الاتصال الدائم (OTA)

  • وضعيات متعددة للقيادة وقوة الجر والتحكم بالاحتكاك للطرازات الأتوماتيكية

  • الشاحن اللاسلكي للهواتف الذكية مع آلية التبريد

تعد سيارة كيا سونيت الجديدة كلياً دليلاً على تركيز كيا المستمر على ابتكار وتقديم المنتجات المكرسة للعملاء، حيث تستهدف الجيل الشاب المحب للتكنولوجيا من ذوي التطلعات الكبيرة والاتصالات المستمرة.

 

كيا Kia اس يو في كروس اوفر SUV أخبار السيارات
loaing icon