كيا تطلق سيد 2022 بوجه جديد رياضي وتقنيات محدثة

أطلقت كيا  الإصدار الجديد من أهم طرازاتها "سيد" 2022 بتصميم جديد للواجهة الأمامية والخلفية مع الشعار الجديد للعلامة الكورية الرائدة.

التصميم الجديد 

كيا سيد خارجي

تم إعادة تصميم الواجهة الأمامية بشكل كبير، حيث اكتسبت الشبكة لمسة نهائية باللون الأسود اللامع و "أجنحة" من الكروم الساتان، وتم أيضاً تغيير تصميم المصابيح الأمامية  حيث أصبحت إصدارات جي تي لاين اس وجي تي  من طراز بروسيد تحتوي الآن على مصابيح تعمل أثناء النهار تعمل أيضاً كمؤشرات متسلسلة.

من الخلف، اكتسب المصد تصميمًا أسود لامعًا، وحصلت سيارات جي تي لاين على ضوء خلفي جديد يتكون من 48 وحدة على شكل خلية العسل مرتبة في خمسة صفوف، وهو مثال آخر على عدة إجراءات لجعل كل مستوى تقليم أسهل للتمييز . كما تتمتع موديلات جي تي بمجموعة متنوعة من اللمسات الحمراء لمظهر رياضي أكثر.

هناك لونان خارجيان جديدان Orange Fusion و Machined Bronze، يحلان محل الخيار النحاسي للطراز الحالي، كما تأتي بثلاثة تصميمات جديدة للعجلات التي تجعل العدد الإجمالي المتاح ستة: الإضافات تشمل عجلات 16 إنش باللون الفضي والأسود اللامع، و 17 إنش في سيارات جي تي لاين و 18 إنش مع لمسات باللون الأحمر في سيارات جي تي.

كيا سيد من الداخل 

كيا سيد داخلي

التعديلات أقل وضوحاً من الداخل حيث ستجد نفس مجموعة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة مرتبطة بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، وستتوفر خمسة خيارات تنجيد ثلاثة منها ستظهر لأول مرة مع الإصدار المحسّن إلى جانب مقبض ناقل الحركة المصمم حديثًا لإصدارات جي تي لاين وجي تي.

أما من ناحية التكنولوجيا، فإن "سيد" الجديدة تحصل على Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto يكملها منفذ شحن USB في الكونسول الوسطي للركاب الخلفيين، وتتوفر مقاعد أمامية وخلفية مدفأة ، جنباً إلى جنب مع نظام التحكم التلقائي بالمناخ ونظام الصوت JBL بثمانية مكبرات صوت.

المحركات المتاحة

كيا سيد محرك

تشمل مجموعة المحركات، محرك وقود ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر بشاحن تيربو ينتج 120 حصاناً يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، مزدوج القابض ويستفيد من إعداد هجين بمحرك 48 فولت لخفض استهلاك الوقود والانبعاثات. كما يتوفر محرك ديزل سعة 1.6 لتر بقوة 136 حصاناً بإعداد هجين ايضاً.

ويتوفر ايضاً نظام هجين جمع محرك GDI سعة 1.6 لتر مع محرك كهربائي بقدرة 44.5 كيلووات، وحزمة بطارية ليثيوم بوليمر 8.9 كيلو واط في الساعة، وقابض مزدوج بست سرعات تلقائي، بقوة مشتركة تبلغ 141 حصاناً و 265 نيوتن متر من عزم الدوران. في وضع EV، تحتوي على بطارية كافية لمسافة 58 كيلومتر.

سيتم تأكيد تفاصيل الأسعار قريباً، ولكن من المحتمل أن تتلقى أسعار البداية لجميع الإصدارات الثلاثة زيادة متواضعة لتعكس التقنيات المحدثة.

إقرأ ايضاً: أسعار سيارة كيا اوبتيما 2021 في السعودية ومواصفاتها

كيا اطلاق جديد Kia أخبار السيارات
loaing icon