كيا K5 2025 المحسنة تحصل على أضواء جديدة وشاشات منحنية

على الرغم من التطور الكبير الذي تقوم به في سيارات الكروس أوفر، تواصل كيا تحديث سياراتها السيدان بنفس الإيقاع. في هذا السياق حصلت سيارة كيا K5، المعروفة سابقًا باسم أوبتيما، على عملية تجميل منتصف الدورة بعد ما يقرب من أربع سنوات من الكشف رسميًا عن طراز الجيل الخامس الحالي. من أجل الدقة، نحن ننظر من الناحية الفنية إلى النسخة المحلية المعروضة للبيع بالفعل في كوريا الجنوبية، ولكن من المرجح أن يكون النموذج العالمي متطابقًا.

تعديلات خارجية

كيا

على الرغم من أن العديد من عمليات تجميل كيا الأخيرة كانت كبيرة بشكل مدهش، إلا أن هذا ليس هو الحال هنا، لأن K5 لم تتغير كثيرًا. لقد أعيد تصميم المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية التي تتبع الصيغة التي رأيناها في السيارات الكهربائية الحديثة إلى جانب المصد الأمامي الجديد الذي يحتوي على فتحات تهوية صناعية أكبر.

في الخلف، نلاحظ تشطيبات جديدة للعادم في هذه السيارات التي ليست من طراز GT-Line الرياضي. من جهتها، تعد تصميمات العجلات المعدنية الجديدة بأحجام تتراوح من 16 إلى 19 بوصة أيضًا جزءًا من التصميم، إلى جانب نسخة يغلب عليها اللون الأسود والتي تتخلص من معظم اللمسات المعدنية. ووتكتمل قائمة المنتجات الجديدة بلوني الهيكل Wolf Gray وMoonscape Matte Gray.

تغييرات داخلية

كيا

حدثت تغييرات أكثر أهمية داخل المقصورة حيث تم تحديث لوحة القيادة لتستوعب زوجًا من الشاشات المنحنية. بالإضافة إلى ذلك، تم استبدال ذراع نقل الحركة الضخم لصالح دوار صغير.

وفي نفس المنطقة على الكونسول الوسطي السفلي، أضافت كيا مستشعر بصمة الإصبع. وتحصل 2025 K5 أيضًا على كاميرات أمامية وخلفية عالية الدقة يمكنها تسجيل اللقطات وحفظها. وتتضمن التغييرات الأخرى شاشة عرض رأسية جديدة، ومواد إضافية خافتة للصوت، ودعمًا أكبر للتحديثات عبر الهواء.

مجموعة المحركات

كيا

تتوفر سيارة كيا K5 بالفعل للطلب بمحرك بنزين سعة 2.0 لتر يعمل بسحب الهواء الطبيعي بقوة 160 حصانًا، ومحرك توربو سعة 1.6 لترات بقوة 180 حصانًا، ومحرك LPI بحقن البروبان السائل سعة 2.0 لتر بقوة 146 حصانًا، ومحرك بنزين سعة 2.0 لتر بقوة 146 حصانًا. كذلك يتوفر محرك سعة 2.0 لتر هجين ينتج قوة 152 حصاناً من محرك البنزين، و38.6 كيلووات أخرى من المحرك الكهربائي.

اقرأ أيضًا: 30 عامًا من التميز: تعرف على أجيال كيا سبورتاج

كيا اطلاق جديد Kia سيدان
loaing icon