كيا EV6 الكهربائية بالكامل تفوز بلقب سيارة العام 2023 في أميركا الشمالية

حازت سيارة EV6 الكهربائية بالكامل، من شركة كيا، جائزة أفضل سيارة العام في أميركا الشمالية، من قبل لجنة تحكيم سيارة وشاحنة العام (NACTOY). وللمرة الثانية خلال ثلاث سنوات، تختار لجنة تحكيم سيارة وشاحنة العام NACTOY، مركبات كيا كأفضل خيار لها في هذه الفئة، في حين يُشكل هذا الفوز، الأول لسيارة كيا الكهربائية (EV).

تحول جذري في مفهوم كيا

قال شون يون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كيا:"منذ إطلاقها، شكلّت سيارة كيا EV6، مصدر إلهام للعملاء والنقاد من أهل الإعلام حول العالم، من خلال التصميم الهندسي المتقدم والجريء والمتميز. وتجسّد كيا EV6 الاتجاه الجديد للعلامة التجارية، ومن شأنها أن تساهم في إحداث تحول جذري في مفهوم كيا، كعلامة تجارية ومكانتها على مستوى العالم".

وأضاف" يُشكل هذا التكريم  من قبل لجنة تحكيم سيارة العام في أميركا الشمالية، الذي يأتي بعد العديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك جائزة سيارة العام الأوروبية لعام 2022، دليلاً آخر على أن سيارة EV6، ليست مجرد سيارة متعددة الاستعمالات تحظى بتقدير عالي، ولكنها أيضاً تُعتبر سيارة كهربائية نموذجية. ونحن سعداء بهذا التقدير، وسنواصل في جهودنا لدفع مسيرة النجاح والتطور لشركتنا وتحقيق تطلعاتنا، مع التأكيد على حرصنا بإيلاء تجربة العملاء الأولوية ووضعها في صميم كل ما نقوم به".

أداء استثنائي

وجرى اختيار سيارة EV6، من قبل 50 متخصصاً من الخبراء في عالم السيارات من وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية والإذاعية ومنصات البث. وقام أعضاء لجنة تحكيم سيارة وشاحنة العام NACTOY، في إطار عملية التقييم، باختبار وتجربة السيارات المتنوعة من الرياضية إلى الشاحنات الصغيرة، وتقييم المعايير التي تشمل الابتكار في عالم السيارات، والتصميم، وميزات السلامة، والأداء، والتكنولوجيا، ورضا السائق، وتجربة المستخدم والقيمة. زتتميز كيا EV6 بتوفير أداء استثنائي، وتحقيق الاتساق في شحن التيار المستمر الفائق السرعة، والطاقة المتاحة والأرضية الداخلية المسطحة باستخدام مواد مبتكرة في جميع أنحاء المقصورة.

وتوفر كيا EV6، مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، ومستوى متميز من ميزات الاتصال والتواصل، بالإضافة إلى أحدث جيل من المضخات الحرارية الموفرة للطاقة من كيا، والتي تزيل الحرارة المستنفدة من نظام تبريد السيارة. وتُشكل EV6 جزءاً أساسياً وهاماً في إطار استراتيجية كيا Plan S، التي تهدف من خلالها إلى إطلاق ما لا يقل عن سيارتين كهربائيتين تعملان بالبطاريات (BEV) سنوياً، وبناء مجموعة كاملة من 14 مركبة BEV بحلول عام 2027.

اقرأ أيضًا: كيا EV6 امكانيات خضراء من التصميم حتى التدوير

كيا سيارات كهربائية بيان صحفي Kia أخبار السيارات
loaing icon