كونتيننتال وسيكيوريتي ماترز تختبران تقنية وسم لتتبّع المطّاط الطبيعي

تعمل كونتيننتال، الشركة الألمانية الراقية للإطارات والتقنيات، وسيكيوريتي ماترز (SMX) والتي قدمت مجموعة إطارات سبورت كونتاكت 7 الجديدة، الشركة التي تركّز على رقمنة الأشياء المادّية ضمن تقنية التعاملات الرقمية (بلوكتشين)، معاً بشكل وثيق لأجل تطوير واختبار تقنية وسم حديثة للمطّاط الطبيعي.

تقنية الوسم الخاصّة

تهدف تقنية الوسم الخاصّة، التي جرى تطويرها إضافياً بواسطة الشركاء في المشروع للاستخدام في المطّاط الطبيعي، إلى الإسهام في تعزيز مستويات الشفافية والتتبّع أكثر ضمن كامل سلسلة القيمة للإطارات ومنتجات المطّاط التقنية من ’كونتيننتال‘ في المستقبل. وبمساعدة أدوات قراءة خاصّة وبرنامج تم تطويره خصّيصاً، تُمكِّن مواد الوسم من إجراء عملية دمغ غير مرئي للمطّاط الطبيعي بمعلومات حول مصدره الجغرافي الدقيق.

كجزء من التحوّل الصناعي لهذه التقنية، سيكون بالمقدور ربط تقنية الوسم مع تقنية البلوكتشين، والمعروفة بكونها بشكل خاص مقاوِمة للتزوير.

استخدام المواد الخام المستدامة

صورة_1_-_كونتيننتال_وسيكيوريتي_ماترز__تختبران_تقنية_وسم_لتتبّع_المطّاط_الطبيعي

لطالما شكّل استخدام المواد الخام المستدامة في تصنيع الإطارات، والالتزام بالمسؤولية وقبولها في الإنتاج والعمليات المستدامة أولوية قصوى لدى كونتيننتال. ولقد حدّدت الشركة لنفسها هدفاً بأن تصبح الأكثر تقدّماً للإطارات من ناحية البيئة والمسؤولية الاجتماعية بحلول العام 2030. وبحلول سنة 2050 كموعد أقصى، تهدف ’كونتيننتال‘ لاستخدام مواد يتم الحصول عليها بشكل مستدام 100 بالمئة في منتجاتها من الإطارات، وتحقيق الحياد المناخي التام ضمن مجمل سلسلة القيمة لديها.

تم إطلاق التعاون بين كونتيننتال وسيكيوريتي ماترز عبر co-pace التي تُعتبَر شركة ناشئة من كونتيننتال، والهدف هو التوسّط والتشجيع والتأثير بالعلاقات بين الشركات الناشئة ووحدات أعمال ’كونتيننتال‘. ويتمحور تركيز الفريق الدولي والخبراء التقنيين لدى co-pace حول المواد المتقدّمة، والأنظمة الذاتية، والذكاء الاصطناعي، وأمن البيانات، وبطاريات الجيل المقبل، وأنظمة القيادة المتقدّمة والمدن الذكية.

إقرأ أيضاً: كونتيننتال تختار نيكو روزبيرغ سفيراً جديداً لعلامتها التجارية

بيان صحفي اطارات اطارات كونتيننتال Continental أخبار السيارات
loaing icon