كم سيارة رياضية من صناعة فورد مُتاحة بالسعودية

إن أردنا أن نتحدث عن صانعة السيارات الأمريكية العريقة فورد، فسوف نعود بالزمن حتى بدايات القرن العشرين عندما قام هنري فورد مُؤسس الشركة بصناعة أولى سياراتها في يونيو من العام 1903 بالتحديد، ومُنذ ذلك أثبتت الشركة الأمريكية ريادتها في مجال تصنيع السيارات لينطلق صيتها ويتألق في مختلف أنحاء العالم، وفي الوقت الحالي، لا تُنتج فورد السيارات تم اسم علامتها التجارية فقط، بل إنها تمتلك أيضًا العلامة التجارية الفاخرة لينكولن، كما تمتلك أسهماً بنسبة 8% من صانعة السيارات البريطانية الفاخرة أستون مارتن وغيرها من العلامات التجارية المحلية للسيارات في البرازيل وتايوان والصين وتركيا وروسيا.

اقرأ أيضًا: أغلى سيارة من فورد حصلت على تحديثات لعام 2020

أما في السوق الشرق أوسطي وبالأخص في الخليج العربي والسعودية، فنجد أن لسيارات فورد مكانة خاصة في قلوب عملائها، وذلك نظرًا لتصاميمها الأنيقة التي تأتي داعمة لاعتماديتها العالية وكفاءة تقياتنها. ونجد أن هناك اهتمام خاص من العملاء بكل سيارة رياضية من صناعة فورد، ذلك لما تتمتع به سيارات فورد الرياضية من أداء عالي وقوة تضعها في سباق المنافسة مع غيرها من مُصنعي السيارات الرياضية.

كم سيارة رياضية من صناعة فورد مُتاحة في السعودية؟

على الرغم من أن سوق السيارات السعودي غالبًا ما يُفضل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات "اس يو في" وسيارات البيك أب المُناسبة للطرق الوعرة، نظراً لما تتمتع به المملكة من طرقات وتضاريس طبيعية جبلية، إلا أن هناك فئة تهتم أكثر بامتلاك أحدث سيارة رياضية من صناعة فورد لتُضيفها لقائمة سياراتها الرياضية المُميزة، ونجد أن فورد موستنج وفورد جي تي يأتيان على رأس قائمة السيارات الرياضية التي تحمل علامة فورد في السعودية.

فورد موستنج Mustang

تم تقديم فورد موستنج للجمهور أول مرة في العام 1965، وقد حصلت من بعد ذلك على العديد من التحديثات التي جعلتها واحدة من أفضل السيارات الرياضية التي تم إنتاجها على الإطلاق. 
وقد أتت في أحدث طرازاتها بمحرك سوبرتشارج مكون من ثمان أسطوانات بسعة 5.2 لتر، قادر على توليد قوة تصل إلى 760 حصان وعزم دوران يصل إلى 847 نيوتن.متر، ذلك ما يجعل موستنج تصل إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة في ثلاث ثوان ونصف فقط، وذلك مع اتصاله بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات. 


 
فورد جي تي GT

ظهرت فورد جي تي للمرة الأولى في العام 2005، وتأتي أحدث طرازاتها للعام 2020 أخف وزنًا بمقدار أربعة كيلوجرامات. وتأتي تحديثات جي تي الجديدة تشمل نظام التعليق ونظام إخراج العوادم الذي أصبح من التيتانيوم وجنوط السيارة التي تم تصنيعها من ألياف الكربون، ذلك بالإضافة إلى تحسينات في أنماط القيادة. 
أما عن ما يمد جي تي بالطاقة، فالسيارة تأتي مدعومة بمحرك من ست أسطوانات بسعة 3.5 لتر مُزود بشاحن توربيني مُزدوج، بقوة تصل إلى 660 حصان. 


 

loaing icon