ام جي اش اس فخامة رياضية في سيارة اقتصادية

لنبدأ من السؤال اليومي، هل يجب ان تشتري سيارة من ماركة فخمة مع مميزات بسيطة وقياسية أو سيارة من صانع إقتصادي مع مميزات فخمة؟

الجواب قادم مع سيارة أم جي أش أس وبوضوح.

اقرأ أبضًا: ام جي 5 2020: 5 مميزات تجعلها أفضل من منافساتها

سعر أم جي أش أس

البداية ستكون مع السعر. فبالفعل ما ستقرأه في الأسطر القادمة مقارنة بالسعر المذكور سيصدمك. فتخيل سبارة أس يو في بكل عناصر الراحة والمواد الفخمة ويبدأ سعرها من حوالي 19000 دولار أميركي. وقد تقول لي هنا أن النسخة المجربة تروفي Trophy  هي الأعلى ضمن فئتها وسعرها سيكون أعلى بالتأكيد. إسمح لي أن أوكد لك بأن أعلى فئة يصل سعرها الى أقل من 22000 دولار أميركي.

بعد أن حصلت على انتباهك في السعر والفخامة إليك التفاصيل.

أسلوب رياضي في الشكل الخارجي

أم جي أش أس

لأول وهلة قد تظن بأن سيارة أم جي أش أس ليست أس يو في بل سيارة رياضية مرتفعة عن الأرض. فتصميم المقدمة هجومي بامتياز مع شبك عريض بتصميم مميز. ولكن الأهم هو الخطوط البارزة على غطاء المحرك التي تضفي الطابع الرياضي للمقدمة خاصة مع المصابيح الامامية ذات الشكل الفريد التي تشبه العين الغاضبة والمصد الامامي بتصميم تتوسطه خطوط سوداء ومصابيح ضبابية مع إطار كرومي وحتى لمسات من لون ألومنيوم المطفي.

ولكن المقدمة ليست فقط ذات التصميم رياضي اذ تنسحب الخطوط الرياضية أيضا على جانب السيارة مع جنوط قياس 18 إنش بتصميم رياضي أيضا لتصل الى خلفية السيارة مع مصابيح خلفية مسحوبة ومصد خلفي ذات تصميم رياضي وفتحات عادم تضفي الطابع الرياضي على السيارة.

مقصورة داخلية مبدعة

أم جي أش أس

هنا ابدعت أم جي فبالفعل. عند فتح الباب ستكون دهشتك كدهشتنا من أول نظرة. فالمقصورة الداخلية طبعاً رحبة وتصميمها مبهر. فالمقاعد رياضية بامتياز شبيهة بمقاعد سيارات السباق، إنما مريحة الى حد كبير. والجلد المستخدم صناعة المانية فاخرة لتعطيك أم جي تجربة مريحة مهما طالت عملية القيادة.

بعيدا عن المقاعد، التصميم في الأمام بالفعل ساحر فالواجهة الأمامية بسيطة وانيقة في نفس الوقت، الجلد أنيق والمقود متعدد الاستخدامات والأهم وهو ما يتناسب مع التصميم الرياضي لخارجية السيارة، غير المقاعد طبعاً، هو زر السوبر سبورت ذات اللون الأحمر في وسط المقود الذي يحول النمط الى سوبر رياضي لمزيد من الادرنالين.

ونتابع جولتنا مع شاشة وسطية تملك أكثر مما تحتاجه من تكنولوجيا خاصة مع وجود أندرويد أوتو وأبل كار بلاي.

تصميم فتحات التكييف يتناسب مع التصميم الرياضي للسيارة والأهم أيضا من ناحية التصميم الرياضي هو أن الدعسات من الألومنيوم لتعطيك شعور بأنك تقود سيارة سباق. وأيضاً الكونسول الوسطي مع لون الألومنيوم حول القير مميز بالفعل، وفتحة السقف عملاقة بانورامية.

طبعا، وبما أن السائق في أم جي أش أس تروفي هو الأساس والطابع الرياضي غالب فنجد شاشة رقمية أمام السائق بدل العدادات التقليدية. وأنصحك بتغيير أنماط القيادة لتتمتع بتصميم مبهر للجرافيكس في هذه الشاشة، خاصة على النمط الرياضي حيث تشعر بأن الشاشة تولد نار في تصميمها. وطبعاً تغيير السرعات من المقود لمزيد من الطابع الرياضي.

تكنولوجيا وأنظمة المساعدة للقيادة

أم جي أش أس

قد تظن بأن سيارة إقتصادية لا تأتي مليئة بتكنولوجيا والأنظمة المساعدة للقيادة، إنما ظنك خاطئ. فسيارتنا تأتي مع كاميرا خلفية ومع ESP, ABS وغيرها حتى دخولها غير بحاجة الى مفتاح. كما أن أنظمة توفير الوقود تعمل لتكمل لك العملية الإقتصادية. والاضاءة المحيطية في الليل بارزة.

من ناحية التكييف فالسيارة مجهزة بمنطقتين للتكيف. كما أن النظام الصوتي يعتبر من الأحسن في فئتها. واللافت للإنتباه أيضاً عزل الصوت. فلا ضجيج خارجي يذكر ونحن هنا نتكلم عن سيارة إقتصادية.

تجربتنا في القيادة

أم جي أش أس

إذا أخذنا بالإعتبار سعر السيارة، القيادة مريحة حتى على المسافات الطويلة، الضجيج محدود من الخارج وعملية التحكم بالسيارة ومميزاتها بسيطة وغير معقدة.

اما المحرك فهو من أربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر تيربو يولد قوة 231 حصاناً، وهو أكثر من قادر على تلبية حاجاتك. إنما هو ليس محركاً رياضياً مع عزم يصل الى 360 نيوتن متر وسرعة قصوى تصل الى 210 كلم\س.

ويجدر الذكر بأن السيارة مجهزة بنظام دفع كلي يعطي تجربة قيادة مريحة وموثوقة.

تجارب القيادة اس يو في MG ام جي SUV
loaing icon