كل ما يجب أن تعرفه عن لاندروفر ديفندر 2020

ترغب في سيارة مناسبة لكل الرحلات الشبابية على أكثر الطرقات والتضاريس وعورة وتحت تأثير الظروف المناخية الحارة في السعودية مثلاً؟ كل ذلك، إضافة إلى التمتع بمساحة رحبة والكثير من مميزات الراحة والأمان والرفاهية؟

ستجد أن لاند روفر ديفندر 2020 هي الأفضل لك، واليك كل ما يجب أن تعرفه عن هذه الـ SUV البريطانية.

اقرأ أيضاً: جينيسيس GV80 تقدم تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد لأول مرة في العالم!

 

 

التصميم

تتوفر لاند روفر ديفندر 2020 بنسختين مختلفتين، هما 90 و 110، حيث أن 90 هي النسخة الأصغر حجماً اذ تأتي مع بابين فقط و5 مقاعد، في حين أن 110 هي الأكبر، فتأتي مع 4 ابواب و 5 أو 7 مقاعد.

التصميم في 90 أو 110 هو نفسه، حيث يدمج بين الشكل الصندوقي الكلاسيكي لسيارات لاند روفر ديفندر، ولكن مع خطوط عصرية تتميز بوجود مصابيح أمامية LED دائرية الشكل داخل إطار مستطيل، اضافة الى شبك هواء نحيف للغاية وغطاء المحرك ذو تصميم عضلي.

من الخلف، تتمتع ديفندر الجديدة بتصميم بسيط يضم باب خلفي يفتح للجانب مع 4 مصابيح خلفية مربّعة وصغيرة، في حين يتمتع الهيكل برفارف عريضة بارزة توضح قدرات ديفندر على مواجهة أي مكان تأخذها إليه، خاصة مع توفيرها حزم واختيارات عديدة تجعلك تخصصها كيفما ترغب حسب استخداماتك، وهو ما يجعلها أيضاً تمتلك خيارات عجلات عديدة تبدأ من 18 وتصل إلى 22 بوصة، مع عدة ألوان خارجية.

المقصورة

تقدم ديفندر 2020 كل ما يمكن أن تتوقعه في سيارة فاخرة: مقاعد مكسوة بجلود فخمة مع أقمشة قوية قادرة على الصمود لفترات طويلة في ظروف القيادة الصعبة، إضافة لمساحة رحبة لمختلف الركاب، ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتبريد ويمكن ضبطها كهربائياً بما يصل إلى 14 وضعية، إلى جانب مقود من الجلد قابل للتدفئة.

 

التقنيات

تقدم لك ديفندر 2020 أيضاً لوحة قيادة مختلفة جذرياً عن السابق تحمل شاشة عدادات رقمية 12.3 بوصة قابلة للتعديل كي تعرض لك الخرائط والموسيقى، الى جانب العديد من المعلومات الأخرى أمامك مباشرة.

ستجد ايضاً شاشة لمسية وسطية بنظام Pivi Pro للترفيه المعلوماتي الذي يدعم التحديثات عبر الهواء كي يمكنك الحصول على أجدد التحديثات، مع دعم استخدام شريحة انترنت للبقاء على اتصال بالانترنت والسماح بمشاركة واي فاي للركاب، إلى جانب وجود شحن لاسكلي والكثير من مقابس USB.

من أبرز ميزات ديفندر 2020 هو مفتاحه الذي يأتي على شكل ساعة مقاومة للمياه والصدمات تعرض الوقت وتسمح بتشغيل وفتح ديفندرعن بعد كي تتناسب مع المغامرات الصعبة.

يدعم ديفندر 2020 نظام Navigation Pro للملاحة الذي يمكنه أن يقترح طرق مختصرة تسهل عليك رحلتك، في حين تعمل شاشة المعلومات العلوية على عرض أهم التنبيهات والبيانات أمامك على الزجاج الأمامي، ما يشمل السرعة وإرشادات الملاحة وحتى معلومات مهمة للقيادة بالطرق الوعرة مثل زاوية الانحدار، ما يمكّنك من اجتياز العقبات المختلفة في الصحاري بسهولة أكبر.

 هذا، وستجد في ديفندر 2020 ميزة Clearsight التي تستخدم نظام رؤية محيطية كي تعرض لك ما تخفيه مقدمة السيارة، ما يعطيك فكرة أوضح عما يجب أن تفعله كي تجتاز الصخور أو الكثبان الرملية.

وتعمل الخاصية نفسها مع المرآة الخلفية التي يمكنها تقديم بث مباشر لما يحدث خلفك حتى لو كانت المقصورة مليئة بالأمتعة التي تمنع عنك الرؤية، وهو ما يفيدك أكثر أثناء القيادة داخل المدن لتعرف حالة المرور خلفك.

الأمان

لم تغفل ديفندر 2020 عن الأمان القياسي لركابها داخل المدن أيضاً، لذلك لن تقلق من قيادتها على الطرقات العامة، فهي تأتي مزودة بأنظمة عديدة مساعدة للسائق تشمل رصد البقعة العمياء، كاميرا محيطية ثلاثية الأبعاد مع مساعد ركن، مساعد البقاء بالمسار، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، التعرف على إشارات المرور، مثبت سرعة متكيف، الى جانب 6 وسائد هوائية، مراقب حركة المرور الخلفية، ونظام المراقبة الخلفي قبل الاصطدام.

 

القدرات

بالنظر لطبيعة التضاريس الصحراوية والصخرية الصعبة التي قد تقابلها في ديفندر 2020، ستجد أنها تأتي بنظام استجابة للتضاريس قابل للتخصيص كي يمكك ضبطه كما تريد، للحصول على أفضل أداء ممكن عند مواجهة المواقف الصعبة على الكثبان الرملية أو بين التكتلات الصخرية، وذلك بفضل الدفع الرباعي الدائم، وصندوق النقل الثنائي السرعة، ونظام القفل التفاضلي الخلفي النشط.

يمكنك أيضاً قطر أوزان تصل إلى 3500 كجم كي تصطحب معك كل ما تحتاج لرحلتك، وبفضل وجود نظام سحب كهربائي بقدرة 4536 كجم، يمكنك مساعدة أصدقائك عندما يعلقوا في موقف صعبة.

يأتي ديفندر 2020 أيضاً مع نظام تعليق هوائي كهربائي يمكّنك من تعديل ارتفاع السيارة بين 40 إلى 70 ملم حسب ظروف الطريق التي تقود عليها، وعندما تحتاج للسير بسرعات بطيئة جداً للخروج من مأزق، يأتي نظام All-Terrain Progress Control لنجدتك عبر المساعدة في السير ببطء شديد وثبات مع زيادة العزم للخروج من أي مشكلة.

المحركات والأسعار

تتوفر لاندروفر ديفندر 2020 مع خيارين للمحركات تتضمن محرك 6 سلندر هايبرد بسيط بقوة تصل إلى 400 حصان، إضافة لمحرك 4 سلندر تيربو بقوة تصل إلى 300 حصان، ويتصل كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

أما عن الأسعار، فهي تبدأ في نسخة 90 عند 225,225 ريال سعودي لفئة 90 SE، وتصل إلى 351,225 ريال بفئة 90 X، في حين أن نسخة 110 تأتي بسعر يبدأ من 208,845 ريال وتصل إلى 358,785 ريال لفئة 110 X.

 

لاند روفر اس يو في Land Rover Defender ديفندر أخبار السيارات كل ما يجب
loaing icon