كاديلاك رايسينغ تعتمد مجموعة من ثلاث سيارات GTP في 2025

أعلنت كاديلاك رايسينغ أن برنامجها الخاص بـ’بطولة ويثرتِك للسيارات الرياضية‘ من تنظيم ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ سيتوسّع ليشمل ثلاث سيارات GTP من المصنَع بدءً مع انطلاق موسم 2025.

وضمن هذا السياق، ترحّب كاديلاك رايسينغ بعودة فريق ’واين تايلور رايسينغ‘ وذلك إلى جانب فريق ’أكشن إكسبرس رايسينغ‘ المرموق الذي يحمل اللقب الحالي لبطولة GTP من تنظيم ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘، بحيث سيتم التنافس عبر ثلاث سيارات سباقات من نوع ’كاديلاك V-Series.R‘ مزوَّدة بمحرّك DOHC V8 سعة 5.5 لترات والمصنوع بشكل خاص من ’كاديلاك‘. وسيجري الإعلان عن أسماء السائقين في موعد لاحق مستقبَلاً.

عقود من الخبرات

حول هذا الموضوع، قال مارك ريوس، رئيس ’جنرال موتورز‘: "نحن سعداء جداً في ’كاديلاك رايسينغ‘ لاعتماد برنامج موسَّع من ثلاث سيارات من المصنَع في ’بطولة ويثرتِك للسيارات الرياضية‘ من تنظيم ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ للعام 2025. ففريقا ’واين تايلور رايسينغ‘ و’أكشن إكسبرس رايسينغ‘ يتمتّعان بعقود من الخبرات المثبَتة في السباقات وبمجال التقنيات، ونحن نتطلّع لتحقيق المزيد من النجاحات المستمرّة على الحلبة."

ويعود تاريخ ’جنرال موتورز لرياضات السيارات‘ مع ’واين تايلور‘ إلى العام 1990 عندما انطلق المواطن الجنوب أفريقي الأصل بلفّاته الأولى على الحلبة في الولايات المتحدة الأمريكية كسائق للمصنَع لدى شركة ’جنرال موتورز‘، وذلك على متن سيارة سباقات GTP تميّزت بحصولها على الطاقة العالية من ’شفروليه‘. ولقد تمتّع بنجاحات بارزة كسائق ومالك فريق، من أهمّها المنافَسة في السباقات مع العديد من علامات ’جنرال موتورز‘ التجارية بما فيها ’شفروليه‘ و’كاديلاك‘. وخلال العلاقة السابقة التي جمعته مع ’كاديلاك‘ (2017 – 2020)، فاز فريق ’واين تايلور رايسينغ‘ بثلاثة ألقاب في ’رولكس 24 ساعة في دايتونا‘ (2017، 2019، 2020)، وبلقبَين في ’بيتي لو مان‘ (2018، 2020) وفي سباق ’12 ساعة من سبرينغ‘ (2017). وحقّق الفريق في 2017 إنجازاً غير مسبوق عبر الفوز خمس مرّات عبر ’كاديلاك DPi‘، وتابع مسيرته لكسب ألقاب السائقين والمصنِّعين في ’بطولة ويثرتِك‘ من تنظيم ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘.

وعلّق مسؤول الفريق واين تايلور، الذي خاض فريقه السباقات مع ’كاديلاك‘ آخر مرّة في موسم 2020 لدى ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘، قائلاً: "يسرّني جداً أن أعود إلى عائلة ’كاديلاك‘. فبعد التعاون مع ’جنرال موتورز‘ لسنوات عديدة وكسب الكثير من الألقاب والبطولات، وبالطبع الاستمتاع بعلاقة رائعة معهم، أستطيع التأكيد أن هذا البرنامج الدولي الذي وضعناه معاً سيكون ممتعاً جداً، إذ لدينا الكثير من الأمور الشيّقة القادمة، وأنا أتطلّع لمناقَشة علاقاتنا التجارية معاً في الشهور القادمة."

منافسة عام 2025

يُشار إلى أن فريق ’كاديلاك واين تايلور رايسينغ‘ سينافس عبر سيارتَي ’كاديلاك V-Series.R‘ خلال موسم ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ للعام 2025.

أما فريق ’أكشن إكسبرس رايسينغ‘، الفائز خلال 2023 بلقبَي الفِرَق/السائقين في بطولة GTP وبلقبَي الفِرَق/السائقين ضمن ’كأس ميشلان للتحمّل‘ من تنظيم ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ مع ’كاديلاك رايسينغ‘، فسينافس في 2025 كفريق ’كاديلاك ويلين‘ وسيستمر بتشغيل سيارة ’ويلين كاديلاك V-Series.R‘ الرقم 31 ضمن الفئة الأولى من بطولة ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘.

من ناحيته، يتمتّع فريق ’أكشن إكسبرس رايسينغ‘ بتحالف مع ’جنرال موتورز‘ منذ 2012 في بطولات ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘، وذلك بداية مع ’كورفيت DP‘ ومحرّك V8 سعة 5.5 ليتر من ’شفروليه‘، ومنذ العام 2017 ضمن برامج DPi وGTP من ’كاديلاك رايسينغ‘.

وقال مدير الفريق غاري نيلسون: "جميعنا في ’أكشن إكسبرس رايسينغ‘ سعداء لقيام ’كاديلاك‘ باختيارنا مجدَّداً لتمثيل هذه العلامة التجارية الأيقونية. فلقد عملتُ عن قرب مع ’جنرال موتورز‘ خلال كامل مسيرتي المهنيّة في عالم رياضة السيارات. ولطالما أُعجِبنا بالناس الذين نعمل معهم في ’كاديلاك‘، ونحن متحمّسون للمنافَسة والفوز وكسب ألقاب البطولات عند أعلى مستويات سباقات السيارات الرياضية في أمريكا."

كسبت ألقاب عدة

الجدير ذكره أن ’كاديلاك رايسينغ‘ قد كسبت ألقاب بطولات المصنِّعين تسع مرّات في سباقات السيارات الرياضية منذ 2005، وألقاب المصنِّعين خمس مرّات ضمن ’كأس ميشلان للتحمّل‘ من تنظيم ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘، وفازت بمجموع 69 بطولة للسيارات الرياضية، بما فيها 30 مرّة بمنافَسات السيارات النموذجية من تنظيم ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ منذ العام 2017.

وتشكّل ’كاديلاك V-Series.R‘ الجيل الثالث من سيارة ’كاديلاك‘ النموذجية للسباقات والأولى بمكوّن من محرّك كهربائي. وتشمل هذه السيارة التي جرى تطويرها بطريقة مشترَكة ما بين ’كاديلاك ديزاين‘ المتخصِّصة بالتصميم، ’كاديلاك رايسينغ‘ المتخصِّصة بالسباقات، و’دالّارا‘، المصنِّع العريق لشاسيهات السيارات، عناصر تصميم رئيسية من سيارة ’كاديلاك V-Series‘ الإنتاجية، بما فيها الإنارة العمودية والشفرات الحرّة.

حول ’واين تايلور رايسينغ‘

يوجد مقرّ ’واين تايلور رايسينغ‘ في إنديانابوليس وهو جزء من ’أندريتي غلوبال‘، وبالتالي يجمع الموارد البارزة لفريقين بقدرات الفوز بالبطولات، وذلك للمنافَسة ضمن الفئات العُليا من ’بطولة ويثرتِك للسيارات الرياضية‘ من تنظيم ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ وسلسلة ’كأس لامبورغيني سوبر تروفيو أمريكا الشمالية‘.

حول ’أكشن إكسبرس رايسينغ‘

تم تأسيس الفريق الذي يوجد مقرّه في دنفر بولاية كارولينا الشمالية العام 2010، وهو يتمتّع بسجلّ لا يُضاهى في منافَسات ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘، حيث كسب ألقاب الفِرَق والسائقين بمنافَسات ’بطولة ويثرتِك للسيارات الرياضية‘ من تنظيم ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ الأعوام 2014، 2015، 2016، 2018، 2021 و2023، وكذلك ألقاب ’بطولات أمريكا الشمالية للتحمّل‘ في الأعوام 2014، 2015، 2016، 2017، 2018، 2019 و2023.

اقرأ أيضًا: كاديلاك تكشف عن أوبيولنت فيلوسيتي النموذجية التي تستعرض مستقبل الأداء الفاخر الكهربائي بالكامل

كاديلاك بيان صحفي Cadillac
loaing icon