كأنها خليفة جي تي آر: نيسان هايبر فورس كهربائية بقوة 1341 حصاناً

كشفت نيسان عن هايبر فورس الكهربائية المذهلة ذات تصميم جريء للغاية، والتي تتميز بجناح خلفي كبير وأبواب على شكل أجنحة الفراشة. من أجل الدقة، لا تقول نيسان صراحةً أن النموذج الكهربائي بالكامل هو خليفة GT-R، لكن الصورة العامة والمصابيح الخلفية الرباعية المستديرة هي علامات واضحة على أن هايبر فورس تحتوي على جينات GT-R في كل مكان، خاصة في التصميم الواجهة الخلفية. وفي جميع الأحوال، إن الكتل المضيئة باللونين الأبيض والأحمر في المقدمة هي علامة أننا نتعامل مع تفسير مستقبلي لسيارة نيسان الرياضية الرائدة.

هيكل بتصميم رياضي

نيسان هايبر فورس

يحتوي الهيكل على فتحات تهوئة تعمل بالكهرباء في الرفارف الأمامية، بينما يستضيف الجزء الخلفي جناحًا ضخمًا. وتأتي السيارة بأبواب ضخمة، كما هو الحال مع الناشر الخلفي الذي يبقي  هايبر فورس ملتصقة بالطريق. وتأتي هايبر فورس بعجلات من الكربون، مع فراغات صغيرة بين العجلات والهيكل.

قمرة سباقات

نيسان هايبر فورس

أما بالنسبة للداخل، فتبدو وكأنك تجلس داخل قمرة ألعاب للكمبيوتر، بها وفرة من مصابيح LED، نظرًا لأن نيسان صممت هذه السيارة كآلة تركز على الحلبات، وبالتالي نرى ماسحة الزجاج الأمامي في منتصف الزجاج الأمامي، وعجلة قيادة مربعة للسباق. ويجلس السائق والراكب على مقاعد مع دعم جانبي ممتاز مصممة بهيكل من ألياف الكربون. وقامت نيسان بتزويد هايبر فورس بوضعين للقيادة هما R  إلى السباق وGT  إي الجولات الكبرى.

قوة 1341 حصاناً

نيسان هايبر فورس

توصف قوة هايبر فورس بأنها تحتوي على بطاريات قدرتها 1000 كيلووات، والتي تصل قوتها إلى 1341 حصانًا. وتذكر نيسان أن السيارة الكهربائية الفائقة تتميز بنظام e-4ORCE الخاص بالشركة، وهو مصطلح تسويقي للدفع الرباعي من خلال المحركات الأمامية والخلفية. ولم يتم الإعلان عن المواصفات الأخرى بعد، على الرغم من أن شاشة العرض الأمامية تظهر سرعة 320 كلم ساعة في إحدى الصور الرسمية.

وفيما يتعلق بموعد وصول هايبر فورس إلى الشوارع، لم يتم الإعلان عنه، لكن استغرق طراز R35 GT-R قبل ذلك ست سنوات من لحظة تقديم النموذج الأولي في عام 2001 حتى وصول نموذج الإنتاج اللاحق في عام 2007. لذا من المتوقع أن تتوفر هذه السيارة بعد ست سنوات من الآن.

اقرأ أيضًا: نيسان تكشف عن GT-R الجديدة في اليابان المتوفّرة بنسختين خاصتين

نيسان سيارات كهربائية اطلاق جديد GT-R جي تي ار
loaing icon