ما قصة حزمة شيفروليه SS السوبر رياضية؟

تقدم شيفروليه خيارات ممتازة في حال كنت تبحث عن سيارة رياضية جديدة، الا انها لطالما تفوقت على نفسها من خلال تقديم نسخ وحزمات ترفع من مستويات التحدي... وبالتأكيد انك رأيت شعار SS على سياراتها، فالى ماذا يرمز؟

شعار SS يرمز الى حزمة سوبر سبورت Super Sport السوبر رياضية التي اتيحت للمرة الأولى في عام 1961، والتي ظهرت على سيدان امبالا كاملة الحجم، وذلك قبل أن تتاح الحزمة ذاتها لعدة موديلات أخرى تتضمن كل من كمارو كوبيه والكامينو بيك اب، ومونتي كارلو كوبيه، بل وحتى سيدان نوفا الصغيرة، لتنتقل مسؤولية إنتاج نسخ SS إلى قسم جنرال موتورز للأداء العالي.

في المرة الأولى التي توفرت بها حزمة SS بعام 1961 لطراز امبالا، أتت بسعر 54$ تقريباً فقط، حيث تضمنت إضافة شارات سوبر سبورت على الخارجية والداخلية، الى جانب تدعيم الشاصيه مع تقوية ممتصات الصدمات والمكابح، فضلا عن العجلات والإطارات، كما تم تعديل لوحة القيادة وقتها لتكون أقرب لشكل تلك المتوفرة بطرازات كورفيت، حيث حصلت 453 نسخة من امبالا على هذه الحزمة في ذلك العام.

هذا وانتشرت حزمة SS لاحقاً لعدد من طرازات جنرال موتورز الأخرى، ما يتضمن سيارات البيك اب والسيدان، حيث عادة ما تتضمن هذه الحزمة الآن إطارات عالية الأداء مع نظام تعليق عالي التحمل ومجموعة من تحديثات الأداء والمظهر، وابرز مثال على ذلك هي سيارة كمارو SS الحديثة.

هذا وصنعت شيفروليه بين عامي 2013 و 2017 سيدان حملت اسم SS، كانت مبنية على اسس طراز لومينا.

اقرأ أيضاً: شيفروليه كمارو صامتة... للدريفت!

loaing icon