قسم رياضة السيارات التابع للفطيم للسيارات يتعاون مع بطولة موتور هاب أوتوكروس

انطلاقًا من رسالته الهادفة إلى دعم رياضة سباق السيّارات وتطويرها في دولة الإمارات، أعلن قسم رياضة السيّارات التابع لـ«الفطيم للسيارات»، الذي أسّسته المجموعة مؤخّرًا، عن دعمه للقاعدة الشعبية لرياضة سباق السيّارات بصفته الراعي الرسمي لبطولة «موتور هاب أوتوكروس»، وذلك من خلال قسم «تويوتا جازو للسباقات» في الإمارات.

الجولة الأولى

موتور هاب أوتوكروس

انطلقت الجولة الأولى من بطولة «موتور هاب أوتوكروس» تحت رعاية «تويوتا جازو للسباقات» في دولة الإمارات في 14 أكتوبر الجاري في منطقة تجربة المركبات على حلبة ياس مارينا، على أن تليها أربع جولات في أنحاء الإمارات حتّى شهر أبريل 2024.

الفائزون في حدث نهاية الأسبوع الماضي هم:

  • الفائز عن فئة الدفع الرباعي: ساهر فتافته
  • الفائز عن فئة الدفع الخلفي: رمزي أتات 
  • الفائز عن فئة الدفع الأمامي: رودي خوبيه 

الفائزون بكأس HNR:

  • الفائز عن فئة الدفع الرباعي: فهد خان
  • الفائز عن فئة الدفع الخلفي: إيد لي
  • الفائز بكأس تويوتا سوبرا: جاك جونز

رياضة شعبية

موتور هاب أوتوكروس

تُعرَف رياضة الأوتوكروس أيضًا بالأوتو إكس، وهي رياضة شعبية تُشجّع روح المشاركة وتحرص على تأمين بيئة آمنة للمتبارين. تجري هذه المسابقات عادةً في مساحات كبيرة معبّدة أو مرصوفة مثل مواقف السيّارات المحدّدة بالأقماع المرورية، وتلقى إقبالًا كبيرًا من هواة رياضة سباق السيّارات وعشّاق السيّارات عمومًا بما أنّنا تُتيح لهم وسيلة آمنة وغير مكلفة لاختبار هذه الرياضة.

تطوير رياضات سباق السيّارات

موتور هاب أوتوكروس

تعليقًا على هذه الشراكة، قال جاك برينت، المدير الإداري لعلامتي "الفطيم تويوتا" و"الفطيم لكزس": "أهنئ جميع الفائزين في بطولة «موتور هاب أوتوكروس» التي أقيمت في نهاية الأسبوع الماضي. ونسعى في «الفطيم للسيارات» إلى تطوير رياضات سباق السيّارات والتفاعل مع هواة السيّارات من خلال فعاليّات مثل هذه المسابقة المفتوحة أمام الجميع. من هذا المنطلق، يُسرّ قسم رياضة السيّارات التابع لـ«الفطيم للسيارات» أن يتعاون مع بطولة «موتور هاب أوتوكروس»، التي تُقام تحت رعاية قسم «تويوتا جازو للسباقات» في الإمارات، بما يتيح لجميع أصحاب السيّارات المؤهّلين الاستمتاع بأجواء سباق السيّارات الحافلة بالحماس وسط بيئة آمنة وحاضنة".

وبهذا الصدد، قال علاء الطراونة، مدير رياضة السيارات لدى علامتَي "الفطيم تويوتا" و"الفطيم لكزس": "تميزت الدورة الأولى من بطولة موتور هاب أوتوكروس بمستوى عالٍ من التنافس. واستمتعنا بفرصة استعراض الأداء المذهل لسيارات تويوتا جازو ريسينج، بما فيها تويوتا جي آر سوبرا وجي آر يارس، بالإضافة إلى التفاعل مع مجتمع عالم السيارات ومحبي رياضات السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونتطلع إلى مزيد من السباقات المشوّقة في الدورات المستقبلية من البطولة".

لمحة عامة عن رياضة الأوتوكروس

موتور هاب أوتوكروس

تُتيح رياضة الأوتوكروس للأفراد اكتشاف عالم سباق السيّارات من دون تكبّد تكاليف عالية وبعيدًا عن المنافسات الحامية التي تشهدها سباقات أخرى. فتؤمّن هذه المسابقات أجواء مسلّية وآمنة وحاضنة لجميع عشّاق السيّارات لاختبار مهاراتهم في مجال القيادة وتحسينها، بحيث لا يُشترَط على المتسابقين الحصول على رخصة خاصة لقيادة سيّارات السباق، وتُقام المسابقات في بيئة آمنة ومضبوطة.

يُشار إلى أنّ حلبات الأوتوكروس تشمل أقماعًا مروريّة موزّعة على مسارات ملتوية، ويكمن التحدّي في اجتيازها بنجاح. أمّا الهدف الرئيسي من هذه الرياضة، فهو إنهاء المسار في أسرع وقت ممكن، فيتنافس السائقون مع عقارب الساعة، ويتمّ احتساب توقيت كل لفّة على حدة. لذا يتمّ تجهيز المسار بطريقة مدروسة لاختبار مهارات السائق في القيادة بسرعة ودقّة والتحكّم بالسيّارة. يُقاس النجاح بقدرة السائق على المناورة واجتياز العقبات، ولا يقتصر على قوّة السيّارة أو سرعة القيادة.

وأخيرًا، تتّسم مسابقات الأوتوكروس بطابع اجتماعي قوي، إذ تُتيح للمشاركين والمتفرّجين على حدّ سواء فرصة التفاعل وتبادل المعارف والاستمتاع بنهار حافل بالحماس والتشويق.

اقرأ أيضًا: عشّاق القيادة على الطرق الوعرة وهواة رياضة السيارات في الإمارات يستعدّون لانطلاق أكاديمية تويوتا موتور سبورت عام 2023

حلبات بيان صحفي سباقات مجموعة الفطيم للسيارات
loaing icon