فيلم حماية الطلاء أم طلاء السيراميك: أيهما أفضل؟

إثنان من الخيارات الأكثر شيوعًا لحماية طلاء سيارتك هما فيلم حماية الطلاء وطلاء السيراميك. وكلاهما يساعد في منع الخدوش والبهتان والتأثيرات غير المرغوب فيها الأخرى على طلاء سيارتك. وستساعدك مقارنة إيجابيات وسلبيات كل من الخيارين على تحديد أيهما يناسبك.

فيلم حماية الطلاء

فيلم حماية الطلاء

كان في بداياته فيلمًا أسود سميكًا ساعد في حماية المركبات العسكرية. في وقت لاحق، أصبح منتجًا تجاريًا شفافًا. وتعتبر أفلام حماية الطلاء رائعة في منع التلف والتآكل. وأفضل جزء هو أن الفيلم هذا يتعافى من تلقاء نفسه ويمكنه العودة إلى شكله الأصلي إذا أصيب بأي شيء. وفيلم حماية الطلاء مناسب ضد الأشعة فوق البنفسجية من الشمس. وهذا يبقيك في مأمن من الآثار الصحية التي يسببها ويحافظ على سيارتك من الداخل أيضًا.

طلاء السيراميك

طلاء السيراميك

طلاء سيراميك السيارة عبارة عن بوليمر سائل يلتصق بسيارتك. وأصبح شائعاً لأول مرة في عام 2000. ويحتوي طلاء السيراميك أيضًا على طبقة شفافة تساعد في تحسين مظهر طلاء سيارتك وتجعله يبدو لامعاً وتمنع الإصفرار والأكسدة. وهناك أيضًا عدة أنواع من الأضرار التي تحمي طبقات السيراميك الطلاء منها، وتشمل الأشعة فوق البنفسجية والخدوش الطفيفة والأضرار الكيميائية.

فيلم حماية الطلاء مقارنة طلاء السيراميك

فيلم حماية الطلاء

يعمل كل من فيلم حماية الطلاء وطلاء السيراميك على تحسين مظهر وظيفة طلاء سيارتك، ويحافظان على مظهرها في أفضل حالاتها دون تغيير لونها.

في الوقت نفسه، سيفوز طلاء السيراميك في مسابقة الجمال ضد فيلم حماية الطلاء  لأنه يخلق طبقة أكثر لمعانًا، ويختاره بعض السائقين فقط من أجل الجماليات. الشيء الآخر الذي تشترك فيه فيلم حماية الطلاء وطلاءات السيراميك هو أنها تقلل الوقت الذي تقضيه في الحفاظ على طلاء سيارتك. ويكفي عدد قليل من الغسلات لكليهما، لكن الحفاظ على إحداها أسهل قليلاً من الأخرى. فطلاء السيراميك له خصائص مقاومة للماء.

بذلك لن تضطر إلى تنظيف سيارتك كثيرًا لأنه يمكن غسل أي أوساخ بسهولة. كذلك لن تضطر أيضًا إلى إضاعة الوقت والمال في تطبيق الشمع على الطلاء.

فيلم الحماية

وفي الوقت الذي تحافظ جميع طرق حماية الطلاء على حماية طلاء السيارة من التلف على الطريق، لكن خصائص الشفاء الذاتي لفيلم حماية الطلاء تجعله أسرع في إصلاح نفسه من التلف، أكثر من طلاء السيراميك. كما أنه قادر على حماية الطلاء من المزيد من أشكال الضرر مثل الخدوش، بحيث أن طلاء السيراميك لا يمكنه أن يحمي من كل هذه المشكلات ويمكنه فقط التعامل مع الخدوش الطفيفة.

فإذا كنت تريد أعلى مستوى متاح من الحماية ، فقد يكون فيلم حماية الطلاء هو الخيار الأفضل لك. لذلك ضع في اعتبارك عوامل مثل المكان الذي تعيش فيه وعدد المرات التي يتعرض فيها طلاء سيارتك للتلف. وسيساعدك هذا في تحديد مقدار الحماية التي تحتاجها.

الكلفة وطول العمر

طلاء السيراميك

من ناحية الكلفة، سيتعين عليك أيضًا مراعاة ميزانيتك عند مقارنة طلاء السيراميك مقابل فيلم حماية الطلاء. فطلاء السيراميك أغلى من تركيبه من نظيره فيلم حماية الطلاء. لكن تذكر أنك ستكسب المزيد عندما تعيد بيع سيارتك إذا كان الطلاء الخاصة بها محمي من التلف لسنوات ويبدو نظيفاً.

السبب الآخر الذي يجعل التكلفة الإضافية لطلاء السيراميك تستحق العناء هو أنه يدوم لفترة أطول من فيلم حماية الطلاء. ويمكن أن تبقى في سيارتك لسنوات أو حتى طوال عمر سيارتك، بينما قد يلزم إعادة تطبيق فيلم حماية الطلاء مرة أو مرتين على الأقل. ويستغرق هذا المزيد من وقتك وأموالك بمرور الوقت على الرغم من التكلفة الأولية المنخفضة.

اقرأ أيضًا: كيف تحافظ على طلاء السيارة لأطول فترة ممكنة؟

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon