فيراري تعود الى سباقات لومان مجددا في 2023 وعينها على اللقب

أعلنت فيراري أنها ستعود إلى قمة سباقات التحمل، بما في ذلك Le Mans 24 Hours بسيارتها الخارقة الخاصة بها إعتباراً من عام 2023.

اقرأ أيضًا: فيراري اف 8 سبيدر تجربة قيادة لا تنسى في الهواء الطلق

 

تؤكد إلتزامها الرياضي

فيراري

ستصطف الشركة المصنعة الإيطالية في بطولة FIA World Endurance Championship في عام 2023، وستخوض منافسة سيارات فائقة السرعة التي ستكون أيضًا مؤهلة للمنافسة في فئة سيارات Le Mans Hypercar الموحدة، لتؤكد فيراري مرة أخرى إلتزامها الرياضي وتصميمها على أن تكون بطلاً في أحداث رياضة السيارات العالمية الكبرى. وكشفت فيراري في بيان مقتضب أن برنامج إختبار المسار وإسم السيارة والسائقين الذين سيشكلون الأطقم الرسمية سيكون جزءًا من الإعلانات المستقبلية. يذكر أنه في عام 2023، ستحصل 24 Hours of Le Mans أيضًا على لعبة فيديو جديدة خاصة بها من Motorsport Games ، حيث سيتمكن اللاعبون من قيادة سيارة Ferrari Hypercar جنبًا إلى جنب مع جميع المنافسين الآخرين في هذا الحدث.

70 عاماً من السباقات

فيراري

على مدار أكثر من 70 عاماً من السباقات على حلبات السباق في جميع أنحاء العالم، قادت فيراري سياراتها إلى النصر من خلال إستكشاف الحلول التكنولوجية المتطورة. وهذا ما جعل كل سيارة طريق منتجة في مارانيلو إستثنائية، بفضل الإبتكارات التي تنشأ من الحلبة.

وكانت آخر مرة فازت فيها فيراري بسباق لومان عام 1965 قبل التركيز على إنتصاراتها في فئة التحمل الكلاسيكية الفرنسية. وفي عام 2019 فازت سكوديريا بالفئة السابعة والعشرين في GTE Pro بسيارة Ferrari 488 GTE يقودها أليساندرو بيير جويدي وجيمس كالادو ودانييل سيرا.

فيراري

وفي العقود الأخيرة ، ركزت فيراري جهودها في على فريق الفورمولا واحد الخاص بها، ولكن نظراً للحد الأقصى للميزانية الواردة، سعى الفريق إلى تقليص قوة العمل في الفورمولا واحد، وإعادة توزيع الموظفين في مكان آخر. وأعلنت في وقت سابق أن العديد من أعضاء الفريق سينتقلون إلى فريق Haas  في مارانيللو، قبل الشروع في برنامج  Hypercar. وستكون سيارة فيراري الخارقة التي لم يتم تسميتها بعد أول نموذج للسيارة الرياضية من قبل الشركة المصنعة منذ Ferrari 333 SP، التي تسابقت بين عامي 1994 و 2003 ولكنها لم تثبت نجاحها في Le Mans.

فيراري Ferrari سيارات رياضية سباقات أخبار السيارات
loaing icon