فيراري تطلق Competizione 812 الفخمة وتفاجئنا بسيارة مكشوفة أخرى

أطلقت فيراري  سيارة  competizione 812 محدودة الإنتاج كإصدار أسرع من 812 سوبر فاست. إصدار مجهز بمحرك V12، مع قوة أكبر وتصميم اخف وزناً. كما أصدرت أيضا سيارة 812 competizione A المكشوفة التي فاجأتنا بتصميمها الجديد كلياً.

الأداء والمحرّك

فيراري كومبيتيزيوني اداء

تحت غطاء محرك سيارتي competizione، يوجد نفس محرك V12 سعة 6.5 لتر الذي يضخ 818 حصانًا، واستخدمت فيراري بعض الحيل عالية التقنية لزيادة أداء المحرك الكبير، بما في ذلك استبدال قضبان التوصيل الفولاذية المعتادة بوحدات تيتانيوم أخف، وتركيب مجموعة جديدة من رؤوس الأسطوانات للسماح للمكابس بامتصاص الهواء بشكل أكثر كفاءة.

تصل سيارة 812 Competizione إلى 100 كلم في الساعة في أقل من 2.9 ثانية، وتتسارع لتصل السيارة في النهاية إلى أكثر من 340 كلم في الساعة.

التصميم الخارجي

فيراري كومبيتيزيوني تارغا

 قامت فيراري بتعديل التصميم لسيارة 812 competizione بإزالة 38 كجم من 812 سوبر فاست بفضل عجلات الألمنيوم الأخف وزناً، والكثير من قطع ألياف الكربون، وبطارية ليثيوم أيون خفيفة الوزن 12 فولت وقضبان التيتانيوم للمحرك. ويمكن بشكل خاص تحديد عجلات من ألياف الكربون، والتي تقلل 3.7 كجم إضافية من وزن السيارة.

 امّا التعديلات على التصميم الخارجي لسيارة competizione A الأكثر لفتا للنظر كانت في الخلف، فقد تم استبدال النوافذ الخلفية بلوحة من الألومنيوم مزودة بمولدات دوامة، مما يوفر وزنًا أكبر من الزجاج العادي. ويوجد أيضًا موزع جديد، ونظام عادم مزدوج جديد. وللحفاظ على وزن السيارة منخفضًا، فإن لوح السقف مصنوع أيضًا من ألياف الكربون.

المقصورة الداخلية

فيراري كومبيتيزيوني من الداخل

في الداخل، يتم نقل كل من لوحة القيادة وعجلة القيادة ونظام المعلومات والترفيه في السيارة من سوبر فاست. ومع ذلك، فقد تم إعادة تصميم الأبواب باستخدام مواد أخف وزناً.

اقرا ايضاً: فيراري تثير فضولنا بصور عن سيارة سوبرفاست نارية بكل ما للكمة من معنى

فيراري اطلاق جديد أخبار السيارات
loaing icon