فيراري تريد أن تتخلى عن مقود القيادة التقليدي! فما حلّها؟

تعتبر سيارات السباقات حقل تجربة لا يغنى عنه لاستخدام التكنولوجيات التجريبية التي توضع في السيارات التقليدية عندما تثبت نجاحها على الحلبة، إلا أن هذا ليس الحال دائماً، حيث أن الشركات المصنعة أحياناً ما تستوحي التكنولوجيا من مصادر أخرى، وذلك يتضمنه الطائرات المقاتلة في حالة ابتكار فيراري الذي لدينا هنا.

اقرأ أيضا: صراع فورد وفيراري يوثق في فيلم عليك مشاهدته!

قامت صانعة السيارات الإيطالية بتسجيل براءة اختراع عصا تحكم تستبدل المقود وناقل الحركة في السيارة، وللوهلة الأولى ستعتقد أن هذا يحول سيارة فيراري إلى سيارة ذاتية القيادة، إلا أن هذا ليس المقصد بتاتاً.

وإذا كنت تتسائل عن آلية عمل عصا التحكم، فهي في الحقيقة مبسّطة للغاية، حيث عندما تسحبها للأمام ستسير للأمام، وعندما تسحبها إلى الخلف تفرمل، وللاتجاه يميناً أو يساراً ستقوم بتحريكها يميناً ويساراً.

بالطبع هكذا براءة اختراع هي فكرة سجلت فيراري ملكيتها التجارية وحسب، بما يعني أنها قد لا تصل أبداً إلى مرحلة الإنتاج أو الاختبار لأن الشركات بأنحاء العالم تسجل براءات الاختراع حفاظاً على حقها القانوني في الأفكار بحيث لو قررت استخدامها في يوم من الأيام.

السؤال هنا، ما رأيك أنت في الفكرة؟ هل ترى أن عصا التحكم بإمكانها أن تكون بديلاً عن المقود وناقل الحركة؟ أم أنهما عنصران لا غنى عنهما خاصة إذا ما وضعنا بالاعتبار سلاسة التحكم التي يوفرانها؟

 

فيراري سيارات Ferrari سيارات رياضية تكنولوجيا السيارات سيارات خارقة
loaing icon