فيراري بورتوفينو M تظهر بقوة 612 حصان!

منذ 3 أعوام، استبدلت فيراري طراز كاليفورنيا T بطراز بورتوفينو، واليوم تكشف لنا الصانعة الإيطالية العريقة عن النسخة المحدثة من هذه الجراند تورير بتغييرات ملحوظة في الأداء واسم "جديد".

اقرأ أيضاً: فولكس واجن طوارق 2020: كل ما يجب أن تعرفه عنها

 

بورتوفينو M

لأول مرة على الإطلاق في تاريخ سيارات فيراري الكشف، نجد أن فيراري بورتوفينو M تأتي مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات مع كلتش أصغر بنسبة 20% من السابق مع توصيل عزم أعلى بنسبة 35% مقارنة بالناقل السابق.

كما حصل محرك V8 مزدوج التيربو 3.9 لتر على قدرة إضافية تبلغ 20 حصان لتكون قدرتها الإجمالية 612 حصان مع نفس العزم السابق البالغ 760 نيوتن متر.

وهي تحتاج حالياً إلى 3.45 ثانية فقط للتسارع من 0-100 كم/س بدلاً من 3.5 ثانية سابقاً، بينما يمكنها التسارع من 0 إلى 200 كم/س خلال 9.8 ثانية بفارق ثانية كاملة أقل عن السابق بفضل القوة الإضافية والناقل الأسرع قبل بلوغ سرعة قصوى قدرها 320 كم/س كما هي.

وتعد فيراري بورتوفينو M هي أيضاً أول سيارات فيراري التي يتم تدشينها عبر الإنترنت بشكل كامل، حيث تتضمن عدة تغييرات بصرية بسيطة لزيادة عدوانية واجهتها الأمامية، إضافة إلى نظام تغيير نمط القيادة بخمسة أوضاع ليشمل نمط سباقات جديد يركز بشكل أساسي على رفع متعة القيادة، مع خيار للحصول على مقاعد مبردة ومدفئة مع أنظمة مساعدة سائق متطورة.

هذا وأكدت فيراري أنها ستعلن لاحقاً هذا العام عن تدشين طراز آخر، ما يتوقع أن يكون نسخة أعلى من طراز 812 سوبر فاست.

فيراري Ferrari سيارات رياضية سيارات ايطالية باثفايندر
loaing icon