فيديو: كورفيت تتحدى تسلا موديل 3 الكهربائية في سباقات دراق

في الوقت الحالي، يوجد عدد قليل جدًا من خيارات السيارات الرياضية والتي يمكنها التنافس مع السيارات الكهربائية القوية مثل تسلا موديل 3. ولأن سباقات الدراق ممتعة ومعشوقة من قبل الملايين من الناس في العالم، تحدت سيارة شيفروليه كورفيت سي 8 سيارة تسلا موديل 3 الكهربائية في سباق دراق.

بعض المعلومات عن السيارتين

سباق دراق

تحذب كورفيت C8 الأنظار بتصميمها الأنيق ذو المحرك الوسطي وأدائها المثير. تتميز السيارة بمحرك LT6 V8 بقوة 670 حصانًا، وتتسارع نسخة Z06 من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.6 ثانية. هذا وتتمتع السيارة بنظام تعليق مضبوط وميزات ديناميكية هوائية أبرزها الجناح الخلفي. تتميز السيارة أيضاً بمقصورة داخلية مريحة ورياضية، مع مقاعد جلدية، ومجموعة أدوات رقمية قابلة للتخصيص، ونظام صوت Bose اختياري. هذا وتبقيك ميزات التكنولوجيا مثل Apple CarPlay وAndroid Auto على اتصال بكل ما تريد، بينما تعمل خيارات مساعدة السائق مثل مكابح الطوارئ التلقائية على تعزيز السلامة.

تسلا موديل 3 سيارة كهربائية بالكامل تتمتع بعزم دوران فوري يثبتك في مقعدك. يتميز طرازها الطويل المدى بتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 3.1 ثانية. هذا الأداء لا يقتصر على الطرازات العليا، فنسخة Standard Range Plus توفر تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 5.8 ثانية.

التسابق

سباق دراق

صحيحٌ أن السيارات الكهربائية اليوم باتت منتشرة بكثرة في العالم لاسيما وأنها صديقة للبيئة إلا أن فئة كبيرة من الناس ما تزال تعشق السيارات الرياضية التي تعمل بالوقود والتي تأتي بقدرات حصانية كبيرة.

خلال التسابق الذي حصل بين كل من شيفروليه كورفيت سي 8 و تسلا موديل 3، كانت الأنظار مسمرة نحو هاتين السيارتين القويتين لمعرفة من سيكون المنتصر في نهاية المطاف.

عند بداية التسابق، تنطلق السيارة الكهربائية بشكل أفضل، غير أن سائق سيارة شيفروليه، تمكن من استيعاب الأمر واللحاق بشكل سريع بتسلا موديل 3، حتى استطاع تخطيه. هذا واستمر تفوق السيارة السوداء حتى الوصول إلى خط النهاية.

  • زمن شيفروليه كورفيت من 0 إلى 400 كلم: 12.24 ثانية
  • زمن تسلا موديل 3 من 0 إلى 400 كلم: 13.84 ثانية

اقرأ أيضاً: فيديو.. بورشه 911 تفجر قوتها أمام منافسيها في سباقات دراق مثيرة

سباق دراق
loaing icon