اختيار BMW XM كسيارة الأمان لموسم السباق 2024

أعلن المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة BMW في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، عن شراكة مع حلبة دبي أوتودروم لموسم السباق 2024، يقدّم بموجبها سيارة BMW XM كسيارة الأمان الرسمية. ويبدأ هذا التعاون في تحدّي هانكوك 24 ساعة الذي طال انتظاره في دبي في شهر يناير، والذي يعدّ أحد أبرز أحداث موسم السباقات لعام 2024.

وتمثّل BMW XM نموذجاً خاصاً تم تصميمه للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس BMW M. تمّ تجهيز هذا الطراز بنظام الدفع M HYBRID الذي ينتج قوة تبلغ 653 حصاناً مع محرك V8 يعمل بتقنيةM TwinPower Turbo. وتتميز السيارة أيضاً بوضع الدفع الرباعي الفريد للسير على الرمل والمصمم خصيصاً للتعامل مع تضاريس هذه المنطقة. بالإضافة إلى القوة والأداء، تتألّق سيارة BMW XM بالفخامة بتصميمها وداخلها المميزين.

علامة بارزة

تعليقاً على هذه الشراكة، صرّح زياد بغدادي، مدير التسويق في المركز الميكانيكي للخليج العربي، قائلاً: "من خلال شراكتنا مع دبي أوتودروم، يسعدنا أن نقدّم BMW XM التي تعدّ واحدة من أهم إبداعات BMW إلى عالم سباقات السيارات.

تمثّل هذه السيارة مزيجاً استثنائياً من الأداء العالي لسيارة BMW M وتقنية نظام القيادة الهجين القابل للشحن، مما يجعلها سيارة الأمان المثالية للسباقات المليئة بالحماس." ومن المتوقّع أن تكون النسخة الثامنة عشرة من تحدّي هانكوك 24 ساعة في دبي، والتي ستقام على حلبة دبي أوتودروم من 26 إلى 28 يناير 2024، أحد أبرز الأحداث في موسم السباقات.

ويتضمن موسم 2024 على حلبة دبي أوتودروم أيضاً سلسلة لومان آسيا، وبطولة دي إس بي كيه الوطنية DSBK National Championship، وفورمولا 4 الإماراتية Formula 4 UAE، وسباق فورمولا الإقليمي للشرق الأوسط، وعطلة نهاية الأسبوع لسباق NGK Spark Plugs، على أن تقام السباقات في الفترة ما بين يناير وأبريل 2024.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد أن تعرفه عن بي ام دبليو أكس 4 2024

بي ام دبليو حلبات بيان صحفي BMW سباقات
loaing icon