فولكس واجن تيرامونت ار لاين عائلية ورياضية ب17 حاملة اكواب

كان لنا تجربة لـ فولكس واجن تيرامونت بنسختها العادية منذ فترة ودخلنا في تفاصيل عديدة عن هذه السيارة العائلية بامتياز ان كان من ناحية انها أكبر سيارة أس يو في من الصانع الألماني فولكس واجن أو من ناحية المساحة الداخلية الهائلة لهذه السيارة.

اقرأ أيضا: من وجهة نظر الامهات، تجربة قيادة فولكس واجن تيرامونت 2019

اليوم تجربتنا ستكون عن المميزات الرياضية لنسخة أر لاين من تيرامونت وبعض المميزات التي لفتت انتباهنا بقوة في هذه السيارة.

تيرامونت رياضية بنسخة أر لاين

أس يو في ضخمة وعائلية بسبع مقاعد هي وصف مختصر للتيرامونت ولكن مجرد ان تضيف شعار ار لاين على أي سيارة من فولكس واجن حتى تتحول الى نسخة رياضية بامتياز من حيث التصميم.

من الخارج ستلاحظ الفرق بين النسخة العادية والأر لاين من اول لمحة فترى الواجهة الامامية حملة تغييرات عديدة أبرزها شعار ار لاين على الشبك الامامي الذي طبعا اختلف اختلاف بسيط عن نسخة 2019 التي جربناها سابقا ويليه دخول اللون الأسود على المصد الامامي والخلفي مع بعض التغييرات في التصاميم لتعطيها نفها رياضية خاصة مخارج العوادم.

من الجنب طبعا إشارة ار لاين واطارات رياضية مع جنوط قياس 21 انش قياسية بتصميم خاص تعطي اللمسة الأخيرة على التصميم الخارجي ليتمييز عن النسخة العادية وحتى عن باقي السيارات من نفس الفئة.

فولكس واجن تيرامونت

لمسات أر لاين على المقصورة الداخلية

رحلة ار لاين الرياضية في المقصورة الداخلية تبدأ من عتبة الباب وإشارة ار لاين على المقود وحتى دعسات الفرامل والتسارع أصبحت من الومنيوم لمظهر رياضي بامتياز ونرى أيضا بعض اللمسات التي توحي بالفخامة والتصميم الرياضي بإعطاء البلاستيك في الكونسول الامامي تصميم شبيه بالخشب والالومنيوم ليتتابع مع الجلد في المقاعد.

فولكس واجن تيرامونت

مميزات السوبر عائلية

طبعا السيارة بسبع مقاعد ولكن المميز انه في الصف الثاني يمكن طي المقاعد بطريقة انزلاق لدخول مريح الى الصف الثالث كما ان المقاعد يمكن تقديمها لتستفيد من مساحة اكبر في الصف الثالث عند الحاجة أو يمكن ميلان مسند الظهر الى الخلف لراحة اكبر في الصف الثاني وتجربة جلوس من الدرجة الأولى.

ولكن المساحة والمقاعد ليست هي أهم مشاكل العائلات في السيارة ففي كل رحلة تبدأ المشاكل على التكييف ومن سيشحن الجوال او الاي باد وأين سيضع زجاجة المياه والاغراض وغيرها خاصة في العائلات الكبيرة.

من خلال تجربتنا يمكنني ان أقول وداعا لهذه المشاكل ففولكس واجن مجهزة بنظام تكييف من ثلاث مناطق يمكن التحكم بحرارة كل منطقة انفراديا وهناك أيضا اكثر من قابس للشحن في الامام والخلف وهناك 17 حاملة اكواب تسع لمختلف القياسات من زجاجات كبيرة الى صغيرة وحتى فنجان قهوة.

فولكس واجن تيرامونت

اما الترفيه فالسيارة مجهزة بكل ما تحتاج اليه من ابل كار بلاي واندرويد اوتو وغيرها والاهم وجود 12 مكبر صوت من فيندر لتجربة صوتية لا مثيل لها من نغماتك المفضلة.

وطبعا لا يجب ان ننسى ان الباب الخلفي للصندوق يفتح كهربائية مجرد ان تمرر رجلك من تحته ليوفر عليك مشقة وضع الأغراض على الأرض لتستعمل يديك.

وطبعا المساحة التخزينية في الصندوق اكثر من كافية وان اضطررت فيمكنك دوما تخفيض المقاعد في الصف الثالث.

فولكس واجن تيرامونت

المحرك والاوف رود وانماط القيادة

طبعا السيارة عائلية ولكن ذلك لم يمنع فولكس واجن من وضع محرك من ست أسطوانات بسعة 3.6 ليتر ليعطيك القوة اللازمة مهما كانت تنقلاتك دون الشعور بتقصير في العزم وأيضا السيارة مجهزة بنظام 4 موشن أي نظام الدفع الرباعي المميز من فولكس واجن جاهزة اذا قررت الخروج قليلا عن روتينك اليومي واختبار مغامرة خارجة عن المألوف مع العائلة.

ولتلبية جميع حاجاتك تجد ان تيرامونت مجهزة بسبع أنماط قيادة مختلفة لكافة الظروف من ثلجي الى أوف رود وحتى يمكنك تغيير اعدادات الاوف رود بنمط اوف رود Individual وهناك أيضا الاقتصادي والمريح والرياضي وحتى Individual أو الشخصي للقيادة اليومية.

فولكس واجن تيرامونت

فبين المحرك والدفع الرباعي وأنظمة القيادة المغامرة أصبحت على قاب قوسين ولإضافة المزيد من الأمان على مغامرتك فستجد في النظام المعلوماتي مجموعة كبيرة من المعلومات الازمة لقيادة سهلة كحرارة المحرك أو الإطارات وضغط الهواء او حتى بوصلة ودرجة ميلان السيارة وغيرها التي يمكن ان تختار ما يناسبك منها وتحضر اعدادات الوف رود بحسب حاجتك. 

فولكس واجن تجارب القيادة Volkswagen اس يو في سيارات عائلية تيرامونت Teramont
loaing icon