فولكس واجن تحتفي بإنتاج خمسة ملايين سيارة من طراز تيغوان

فولكس واجن تحتفل بالذكرى المئوية لإنتاج واحد من أهم طرازاتها مع بداية عام 2019: ففي منتصف يناير أكمل خط الإنتاج في مصنع الشركة بمدينة فولفسبورغ إنتاج خمسة ملايين سيارة من طراز تيغوان. وكانت سيارة تيغوان المدمجة قد حققت نجاحاً عالمياً منذ إطلاقها في الأسواق عام 2007، وبالتالي أسهمت كثيراً في استراتيجية نمو العلامة التجارية وقوتها التنافسية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وقد أبدى جميع العملاء حول العالم حماسهم عند اطلاعهم على فكرة التصميم المتناغم لسيارة تيغوان (منذ 2017)، حيث تتميز تيغوان بتصميمها الخارجي والداخلي المدهش، وتقنياتها الحديثة والسمات المميزة لها من جميع النواحي. وليس أدلّ على شعبية هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ونجاحها إلا عدد سيارات تيغوان وتيغوان أولسبيس التي سُلّمت إلى الأسواق والذي بلغ نحو 800.000 سيارة تقريباً.

بدأ إنتاج سيارة تيغوان في عام 2007 في مصنع الشركة الرئيسي بمدينة فولفسبورغ، ومنذ ذلك الحين بدأت قصة نجاح هذه السيارة الرياضية المدمجة متعددة الاستخدامات. وقد غادر خط الإنتاج أكثر من 120.000 وحدة من هذه السيارة خلال السنة الأولى من إنتاجها في عام 2008. وأعقب هذا نمو مستمرّ وقويّ؛ ففي عام 2015، بيعت أكثر من نصف مليون سيارة تيغوان في جميع أنحاء العالم.

طُرح الجيل الثاني من سيارات تيغوان عام 2016. وكانت هذه أولى السيارات الرياضية متعددة من فولكس واجن التي تعتمد على المصفوفة المستعرضة المعيارية (MQB). ثم أعقب ذلك في عام 2017 طرح سيارة تيغوان أولسبيس الواسعة بشكل خاص، وهي أطول بما مقداره 22 سم تقريباً وتتوفر أيضاً بسبعة مقاعد.

تُنتج سيارة تيغوان وتيغوان أولسبيس حالياً في أربعة مواقع تابعة لشركة فولكس واجن (هي: الصين وألمانيا والمكسيك وروسيا)، وتُعرض على أهم الأسواق في جميع أنحاء العالم. ويُشار إلى أن طراز تيغوان الخاص سيُطرح في أسواق الشرق الأوسط خلال الربع الثاني من هذا العام.

فولكس واجن بيان صحفي Volkswagen سيارات عائلية سيارات المانية
loaing icon