فولفو للسيارات تحدد ملامح تكنولوجيا المستقبل

خلال الفعالية المباشرة من مدينة جوتنبرغ السويدية، ستعرض فولفو لمحة عن التقنيات الكفيلة بدعم مستقبلها في صناعة سيارات الجيل القادم لتكون كهربائية بالكامل، وسيشارك في الفعالية ممثلون عن جوجل، ولومينار، ونورث فولت وإنفيديا.

جلسات حوار تفاعلية

فولفو

تتخلّل الفعالية كلمات المشاركين وجلسات حوار تفاعلية تستعرض تفاصيل جديدة ومشوقة حول تحول الشركة نحو الاعتماد الكامل على التقنيات الكهربائية، وطموحاتها المتزايدة لتطوير البرمجيات داخلياً، وتعزيز الاعتماد على الحوسبة، وخططها للارتقاء بتكنولوجيا السلامة وخطة طرح القيادة الذاتية والآمنة. كما تعتزم الشركة الكشف عن منهجيتها المستقبلية في مجال المعلومات والترفيه، والسيارة المفاهيمية التي تعكس خططها التكنولوجية، ورؤاها حول مستقبل التصميم في عصر التقنيات الكهربائية بالكامل.

 خطط طموحة

وتؤكد فولفو للسيارات التزامها بالتقنيات الكهربائية بالكامل، ووضع خطط طموحة لجيلها التالي من السيارات التي تعمل بهذه التقنيات. وتسعى فولفو لابتكار سيارات تتفوق في مواصفاتها على السيارات الكهربائية المستخدمة حالياً، مع إمكانية شحن أسرع للبطارية، وكفاءة أكبر من حيث تكاليف الشراء والشحن على حدّ سواء. وبحلول منتصف هذا العقد، تسعى الشركة لبيع 1.2 مليون سيارة على مستوى العالم، يعمل نصفها على الأقل بتقنيات كهربائية بالكامل.

 اعتماد الحوسبة المركزية

وخلال نفس الفترة، تستهدف فولفو للسيارات هامش تشغيل سنوي يتراوح بين ثمانية إلى عشرة بالمئة، مدفوعاً بزيادة المبيعات والإيرادات في جميع مناطق المبيعات العالمية الثلاث، وقنوات البيع والتوزيع الأكثر فاعلية، والتعاون مع الشركات التابعة لها مع نطاق أوسع من السيارات الكهربائية بالكامل. ومن المتوقع ارتفاع معدل الأرباح بحلول منتصف العقد عبر تحقيق تكافؤ هامش الربح الإجمالي بين السيارات الكهربائية بالكامل والوحدات التي تعمل بمحرّكات احتراق داخلي.

 ومع اعتماد الحوسبة المركزية في سياراتها عبر تقنيات إنفيديا الحديثة، ستجري فولفو للسيارات أعمال تطوير برمجياتها داخلياً، مع التركيز على اعتماد دورات تطوير أقصر، ما يعكس الدور المتنامي للبرمجيات بصفتها ميزة تتفرّد بها سيارات المستقبل، وعاملاً محرّكاً لعجلة النمو المربح.

تحسين المرونة

ومع الخروج الواضح عن منهجية التطوير الثابتة التي هيمنت على قطاع تصنيع السيارات لفترة طويلة، ستحظى فولفو للسيارات بفرصة لتحسين المرونة، وتعزيز سرعة التطوير مع إطلاق خدمات وتقنيات وبرمجيات جديدة.

 وتأكيداً على ريادتها في مجال السلامة، يرسي الجيل التالي من نماذج فولفو معايير جديدة للسلامة. وستزوّد الشركة سياراتها المستقبلية بالأجهزة المناسبة لتمكين خاصيّة القيادة الذاتية عبر توظيف مستشعرات ليدار من لومينار كميزة قياسية، مع السعي للاستفادة من قوة البيانات في الوقت الفعلي لتطوير مستويات الأمان في سياراتها المستقبلية.

 وستواصل فولفو للسيارات التعاون مع جوجل للارتقاء بنهجها القائم على المعلومات والترفيه والرائد في القطاع. وسيركز نظام المعلومات والترفيه الجديد على تقديم تجربة بسيطة وهادئة وآمنة، فضلاً عن التكامل السلس بين منظومتي فولفو للسيارات وجوجل.

شاهد أيضًا: بالفيديو: فولفو 2021 XC40 سيارة اقتصادية ومريحة وآمنة إلى أبعد حدود

فولفو بيان صحفي Volvo
loaing icon