فوق القوة قوة: لا حدود لطمع شيفروليه في اطلاق كولورادو زد ار 2 بنسخة Bison

لم تكتفِ شيفروليه بإعطاء كولورادو حزمة زد ار 2 التي تعطيها قوة مطلقة لتحدي أصعب التضاريس، بل أطلقت منها نسخة بايسون أيضاً، التي تمنحها المزيد من الاكسسوارات والتعديلات التي تجهزها لتتحمل التكسير وليس فقط التسلق والمغامرة. وبذلك تكون شيفروليه قد ضمت كولورادو زد ار 2 بايسون إلى صف سيلفرادو 1500 زد ار 2 بايسون، وصنعت منافساً شرساً، لا بل مدمراً، لنسخ تي ار دي برو من تويوتا ونسخ رابتر من فورد. 

تفاصيل نظام التعليق القوي 

شيفروليه كولورادو زد ار 2 بايسون 2023 (1)

كما تتوقع، نظام التعليق في نسخ زد ار 2 ليس بنظام عادي، بل هو نظام تعليق مجهز لتحمل أعنف أنواع القيادة. إذ تأتي نسخة بايسون، عدا عن أنها تمتلك ذات شاصي نسخة زد ار 2 وتعديلاتها، بنظام تعليق معدل يشمل مخمدات تحكم بالقفز والنط أمامية وخلفية من شركة مالتيماتيك التي تزود العديد من الشركات العريقة بقطعٍ من عندها، مثل استون مارتن، وفورد، وشيفروليه. وتساعد هذه المخمدات بالتكيف مع الطريق بشكل يحد من قفز السيارة عند العبور فوق مطب أو انحناءات قوية. 

وأضف إليها مخمدات الصدمات بتقنية صمّام بكرة التعليق الديناميكي (DSSV) من شركة مالتيماتيك أيضاً، وهو نظام تعليق تكيفي متطور جداً. كما أضافت الشركة قفلا تفاضليا إلكترونيا أماميا وخلفيا. 

اكسسوارات حماية تضمن عدم تضرر القطع 

شيفروليه كولورادو زد ار 2 بايسون 2023.jpg

زُودت شيفروليه كولورادو زد ار 2 بايسون بقطع اكسسوار من شركة American Expidition Vehicles لتزويد سيارات الدفع الرباعي والطرق الوعرة والأشغال الشاقة بقطع تعزز امكانياتها. وتشمل الاكسسوارات مصدًا أماميًا عاليَ الأداء والمتانة قادرًا على تأدية دور الونش، مع خطاف سحب بالطبع. 

كما تشمل الأطراف المخروطة للرفراف، وعجلات 17 انش مخروطة عالية الأداء مع إطارات 35 انش مخصصة للمهام الصعبة. وبالنسبة إلى الإطار الاحتياطي، لم يعد يتسع في الخلف بوجود لوحات انزلاقية لحماية القطع الميكانيكية للأسفل، فتم وضع حاملة إطار في السرير الخلفي. إذ تتضمن حزمة الاكسسوارات في نسخة بايسون 5 لوحات حماية علبة التروس، وعلبة النقل، والترس التفاضلي، والرادياتير، وخزان الوقود. 

ولا تقتصر الاكسسوارات فقط على تحسين الأداء، بل تتضمن الحزمة أيضاً طلاءً واقيا للسرير الخلفي، مع شارات AEV مطرزة على مساند الرأس في الداخل، وسجادات داخلية مناسبة لجميع التضاريس. 

محرك شيفروليه زد ار 2 بايسون

شيفروليه كولورادو زد ار 2 بايسون 2023 (2)

تعمل نسخة ZR2 Bison محرك رباعي الاسطوانات توربيني سعة 2.7 لتر، وينتج 310 قدرة حصانية و583 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو أقوى محرك متوفر لطراز شيفروليه كولورادو. ويقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية ذات ثماني سرعات مع علبة نقل بسرعتين، ونظام دفع رباعي، بالإضافة إلى وضعية باجا مع نظام التحكم في الانطلاقة الذي يدرس وضع الطريق ويتكيف معها.

ليست هناك معلومات عن الأسعار بعد، ولكن لا بد أن تكشف عنها الشركة قريباً. 

اقرأ أيضاً: شفروليه تشارك مجموعة من أبرز النصائح لإبقاء المركبات العائلية آمنة هذا الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة

اطلاق جديد Chevrolet شيفروليه بيك اب أخبار السيارات
loaing icon