فورد برونكو سبورت 2021 هي أس يو في صغيرة مخصصة للطرق الوعرة

بعد تدشين فورد برونكو 2021 الجديدة كلياً اليوم، فاجئتنا فورد بإطلاق نسخة أصغر منها بإسم فورد برونكو سبورت 2021 لتكون بمثابة كروس اوفر صغيرة مصممة لتخوض مختلف مغامرات الطرق الوعرة مع توفير تجربة تنقل مريحة للعائلات.

اقرأ أيضاً: فورد برونكو 2021 يظهر رسمياً ليحارب جيب رانجلر

 

تصميم كلاسيكي عصري

تتمتع فورد برونكو سبورت 2021 بتصميم يكاد يطابق برونكو الجديدة المستوحاة بدورها من تصميم اس يو في فورد برونكو الكلاسيكية، حيث تتمتع بتصميم بسيط، حيث أن برونكو وبرونكو سبورت تتشاركان نفس الواجهة الأمامية ذات الشبك العريض الذي يحمل كلمة برونكو وتحيط به مصابيح دائرية أمامية كبيرة، مع ألواح حماية بلاستيكية سفلية من مختلف الجوانب، ومقدمة وخلفية قصيرتان لتحسين قدراتها بالطرق الوعرة.

هذا، إضافة لوجود منافذ تهوية مدمجة بالمصد الأمامي مع سقف سفاري مميز مزود بأعمدة لربط الأمتعة ومتقسم في ارتفاعه لتوفير مساحات رأس داخلية أكبر لركاب المقاعد الخلفية وحقيبة الأمتعة، مع وجود مصابيح خلفية جريئة وشارة برونكو سبورت كبيرة، فضلاً عن إمكانية فتح زجاج باب حقيبة الأمتعة بسهولة مثل سيارات الاس يو في الكلاسيكية.

مقصورة عملية مباشرة

تتمتع المقصورة بلغة تصميم بسيطة كذلك لتسهيل حياة الركاب، حيث توجد أزرار التحكم المختلفة على مقربة من السائق للوصول إليها بسهولة، مع شاشة قياس 8 بوصة تعمل بنظام SYNC 3 للترفيه المعلوماتي .

تستفيد المقاعد من كسوة جلدية راقية، كما هناك عدة منافذ تخزين لعملية قصوى.

هذا، ويحمل باب حقيبة الأمتعة إضاءة خاصة مناسبة للاستخدام خلال التخييم يكفي لإضاءة منطقة بمساحة 12 متر مربع، مع خيار الحصول على طاولة قابلة للطي والفتح إلى الخارج مناسبة لإنهاء الأعمال أو تناول الطعام، إضافة لإمكانية الحصول على أرضية مطاطية قابلة للغسل ومحول بقدرة 400 واط لتشغيل مختلف الأغراض والأدوات الكهربائية.

الأمان

وستأتي كروس اوفر برونكو سبورت مع العديد من أنظمة مساعدة السائق عبر حزمة Co-Pilot360 التي تشمل مساعد تفادي الحوادث مع مكابح أوتوماتيكية والتنبيه من الاصطدامات الأمامية ورصد النقاط العمياء، إضافة للتنبيه من المرور الخلفي مع مساعد البقاء بالمسار وكاميرا رؤية خلفية مع مصابيح أوتوماتيكية عالية القوة، وخيار الحصول على مثبت سرعة متكيف ونظام توجيه لتفادي الحوادث.

الفئات

ستتوفر فورد برونكو سبروت بخمسة فئات تشمل القياسية وBig Bend وOuter Banks وBadlands والإصدار الأول المحدود، مع قدوم الفئة الثانية بمقاعد قماشية سهلة التنظيف ودعم فتح الأبواب من دون مفتاح مع تشغيل المحرك بضغطة زر، في حين توفر فئة Outer Banks كسوة جلدية وتدفئة للمقاعد مع إضاءة محيطية وعدادات رقمية 6.5 بوصة، ليتبع ذلك فئة Big Bend التي تركز على الطرق الوعرة.

أعلى قوة بفئتها

يوجد خيارين من المحركات التيربو هنا، الأول 3 سلندر 1.5 لتر EcoBoost بقوة 181 حصان وعزم 257 نيوتن متر، والثاني 4 سلندر 2 لتر EcoBoost بقوة 245 حصان وعزم 372 نيوتن متر لتكون الأفضل في فئتها، ويأتي كلاهما مع ناقل 8 سرعات أوتوماتيكي، رغم أن نسخ محرك 2 لتر تأتي مع إضافات تبريد للمحرك ونظام SelectShift للتحكم بالقير.

تأتي برونكو سبورت 2021 مع عدة أنماط قيادة تشمل الرياضي والرملي والزلق والعادي والاقتصادي مع نظام تحكم بالسرعة على الطرق الوعرة كي يركز السائق على الملاحة بعيداً عن الكبح والتسارع، إضافة لعدة أنماط أخرى للطرق الوعرة.

 

موعد الوصول

سوف تصل فورد برونكو سبورت 2021 للوكالات مطلع العام المقبل بسعر يبدأ من 28,155 دولار.

فورد Ford كروس اوفر Bronco برونكو
loaing icon