فورد برونكو 2021 يظهر رسمياً ليحارب جيب رانجلر

بعد غيابه عن الأسواق منذ 25 عام، عاد إسم برونكو رسمياً الى اسطول سيارات فورد بعد أن أطلقت الشركة اليوم برونكو 2021، المنافس الأشرس لأس يو في جيب رانجلر الغني عن التعريف.

 

مواصفات الطرق الوعرة

تأتي فورد برونكو 2021 الجديدة كلياً مع ارتفاع 294 ملم عن الأرض، ما يعني أعلى قدرة اجتياز مسطحات مائية في فئتها بأعماق تصل إلى 851 ملم، وهناك خيار الحصول على إطارات قياس 35 إنش عملاقة مخصصة للطرق شديدة الوعورة لأول مرة في هذه الفئة من السيارات.

خيارين للمحركات وأنظمة الدفع الرباعي

ستتوفر برونكو 2021 مع اثنين من محركات EcoBoost، حيث أن القياسي 4 سلندر 2.3 لتر بقوة 270 حصان وعزم 420 نيوتن متر، والثاني V6 سعة 2.7 لتر بقوة 310 حصان وعزم 542 نيوتن متر، حيث تأتي مع خيارين لناقل الحركة: ناقل قياسي أوتوماتيكي 10 سرعات أو ناقل يدوي 7 سرعات اختياري بقير تسلق للمنحدرات الصعبة.

كما سيتوفر خيارين من أنظمة الدفع الرباعي، حيث ستأتي الفئة القياسية مع نظام دفع رباعي الكتروني مزدوج السرعات، في حين يوجد خيار لنظام متقدم أكثر الكتروميكانيكي مع دفع 4H أوتوماتيكي عند الطلب مع أفضل معدل قير تسلق في الفئة.

هذا، إضافة الى الكثير من التقنيات المساعدة للسائق بالسير على الطرق شديدة الوعورة مثل التحكم بالثبات على الصخور الزلقة ومثبت سرعة أثناء السير على الطرق غير المتساوية، مع مساعد لرفع العزم وتضييق زوايا دوران العجلات.

أبواب دون إطارات قابلة للإزالة يمكن تخزينها داخل السيارة

في كلتا نسخ فورد برونكو (بابين أو 4 أبواب)، نجد أنها تأتي مع أبواب بلا إطارات حصرية في فئتها أسهل بالفك والتركيب من جيب رانجلر، مع إمكانية تخزين تلك الأبواب داخل السيارة في أغطية حماية خاصة مع بقاء المرايا الجانبية كما هي في جوانب السيارة كي لا يتم التأثير على الرؤية.

فضلاً عن ذلك، حصل برونكو ذات البابين على سقف صلب قابل للإزالة مكون من 3 أجزاء يمكن إزالتها، في حين تأتي نسخة الأربعة أبواب مع سقف قابل للطي بأربعة أجزاء، الى جانب خيار لسقف صلب، حيث أن كل لوح من ألواح السقف يمكن إزالتها بواسطة شخص واحد فقط عبر فك الروابط، إضافة لتوفير الكثير من خيارات التخصيص عبر أنواع أبواب مختلفة وأعمدة إضاءة LED وتصاميم مختلفة للشبك الأمامي وخطافات السحب.

مقصورة مقاومة للمياة مع أحدث التقنيات

تستوحي مقصورة برونكو الجديدة تصميمها من برونكو الكلاسيكية تماماً مثل الخارجية، ويظهر ذلك عبر شكل العدادات وتصميم مختلف الأزرار الواضحة وسهلة الاستخدام للغاية، في حين يدمج التصميم بين مقابض التشبث في كل من لوحة القيادة والكونسول، إضافة لكون المقصورة مقاومة للمياه وتقلبات الطقس عبر أرضية مطاطية بمنافذ تسريب لمياه الأمطار وأزرار وكسوة مقاومة للمياه، مع خيار لإضافة عمود خاص لتثبيت مختلف الأجهزة كالهواتف الذكية والكاميرات.

وتقدم برونكو الجديدة نظام SYNC4 الأحدث للترفيه المعلوماتي من فورد عبر شاشة 8 أو 12 بوصة تدعم تحديثات عبر الهواء والملاحة على الطرق الوعرة ودعم الرؤية المحيطية لتحسين الرؤية بالطرق الصعبة، إضافة لوجود نظام خاص لإدارة نمط القيادة يشمل ما يصل إلى 7 أوضاع هي العادي والاقتصادي والرياضي والزلق والرملي والموحل والصخري.

الفئات والخيارات

ستتوفر فورد برونكو 2021 بسبعة فئات مختلف تشمل القياسية وBig Bend وBlack Diamond وOuter Banks وWildtrak وBadlands، إضافة لنسخ الإصدار الأول First Edition الخاصة التي ستكون محدودة بـ 3500 نسخة فقط، مع خيار للحصول على حزمة Sasquatch للطرق الوعرة التي تضم إطارات قياس 35 بوصة، على أن تبدأ الأسعار عند 30 ألف دولار للنسخة ذات البابين ومحرك 4 سلندر، وستبدأ بالوصول للوكالات في الربع الأول من العام القادم.

فورد Ford اس يو في SUV Bronco برونكو أخبار السيارات
loaing icon